مقالات، وأعمدة، وآراء

إزالة المطبات من طريق مدني الخرطوم

أحمد خليل

عمود قضية

أطلق على الطريق الذي يربط ولاية الجزيرة بولاية الخرطوم “طريق الموت”، يوم الجمعة الماضية كنت عائدا إلى الخرطوم من ولاية القضارف بعد رحلة عمل مع قطاع المعادن بوزارة الطاقة والمعادن برفقة الوكيل د. محمد يحيى، لمراجعة أسواق ومناطق التعدين بولاية القضارف حيث أكد الوكيل أهمية تقنين التعدين بالولاية على أن لا يؤثر على الزراعة والثروة الحيوانية.

السؤال الكبير إلى مواطني قرى ومدن الجزيرة على الطريق القومي لماذا هذا العبث بالطريق ووضع متاريس في الطريق القومي؟إن الحواجز والمطبات التي وضعت على طول الطريق في أكثر من منطقة، بدءا من المسعودية وانتهاءبفداسي، تعيق حركة المرور لأن أغلب تلك المطبات وضعت بشكل عشوائي ودون وضع علامات تشير إليها مما يعني التسبب في الحوادث المرورية في تلك المناطق.

على المواطنين وحكومة الولاية التفاكر في كيفية الحفاظ على أرواح أبناء تلك المناطق من حوادث المرور وضمان حركة المسافرين بوضع مطبات مستوفية لشروط السلامة والمرور ووضع علامة تحذيرية، ولكن أن يضع المواطنون مطبات بطرق عشوائية دون الرجوع إلى السلطات ذلك يحتاج إلى إزالة تلك المطبات ومنع المواطنين من تشويه الطرق لأن الطريق ملك للجميع ولأن هذه الطرق وغيرها تفتقد إلى شروط السلامة أدى ذلك إلى حوادث وموت العديد من المواطنين.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى