الصحة

قرار ممارسة الرياضة في العام الجديد.. 7 مارس الموعد السحري

ذكر خبراء صحيون أن التزام الناس ببعض الإرشادات مع بداية العام الجديد والحفاظ عليها إلى أوائل مارس ستجعلهم يحصدون نتائج مذهلة.

وبحسب صحيفة “وول ستيريت جورنال”، أوضحت دراسة أن الالتزام بعادات جديدة مع بداية العام يحتاج إلى 66 يوما للالتزام بها ورؤية نتائج واضحة للعيان، أي في حال أنك بدأت في أول يناير عليك أن تنتظر حتى 7 مارس.

ولكن معظم الناس يستسلمون قبل أن يتموا تلك المدة ، حيث تخلى 80٪ عن تلك العادات الصحية بحلول منتصف فبراير (عيد الحب) ، وفقًا لمؤسسة غالوب، رغم أن استمرارهم لعدة أيام بعد ذلك قد يكون كافيا لخلق عادة جديدة تستمر معهم لفترات طويلة.

وللمساعدة في تجنب عواقب ترك العادات الرياضية والصحية الجديدة، تنصح وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية البالغين بالتحرك أكثر والجلوس أقل.

وفقًا لأحدث إرشاداتها ، المنشورة في عام 2018 ، فإن ممارسة أي قدر من النشاط البدني المعتدل الشدة إلى قوي الشدة يعد أمرا مفيدا للصحة.

فوائد مذهلة
وللحصول على فوائد مثمرة، ينبغي على الأشخاص البالغين ممارسة 150 إلى 300 دقيقة من النشاط البدني في الهواء الطلق (مشي، جري) متوسط ​​الشدة كل أسبوع.، أو بإمكانهم ممارسة 75 إلى 100 دقيقة من النشاط الهوائي القوي، بالإضافة إلى تمارين تقوية العضلات مرتين في الأسبوع ذات الكثافة المعتدلة أو الأكبر التي تشمل جميع العضلات الرئيسية في الجسم.

وقال ليبي ريتشاردز ، الأستاذ المساعد في كلية التمريض بجامعة بوردو: “في غضون ستة أسابيع ، يمكن أن تلاحظ تغيرًا في ضغط الدم بغض النظر عن فقدان الوزن”.

وتابع: “يمكنك كذلك ضبط مستوى السكر والتحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم. ومن المحتمل أن تنام بشكل أفضل ، وقد يصبح لديك مزاج أفضل”.

بيد أن كثير من الأشخاص يتخلون عن تلك الأنشطة البدنية قبل أن تظهر نتائجها على صحتهم وأجسادهم، أو لا يمارسون نفس القدر من التمارين المطلوبة، بحسب ريتشاردز الذي أضاف: “إذا سألت الناس عما إذا كانوا يلتزمون بإرشادات النشاط البدني ، فهم فأنهم سيبدون رغبة في الالتزام، ولكن هناك فرق بين الرغبات وتنفيذها على أرض الواقع”.

في عام 2018، قال 53.3٪ من البالغين في الولايات المتحدة الذين شملهم الاستطلاع من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، إنهم يلتزمون بإرشادات النشاط البدني بناءً على الدقائق الموصى بها للتمرين المعتدل أو القوي، ولكن عندما سئلوا عن ممارسة أكثر من يومين بالنسبة لتمارين القوة العضلية، قال 23.2٪ فقط إنهم يلتزمون بالإرشادات.

وفحص الباحثون عينة من 6525 بالغًا ارتدوا مقاييس التسارع لتتبع تحركاتهم ووجدوا أن 44.8٪ استوفوا إرشادات النشاط البدني للنشاط الهوائي.

ولكن عندما أحصى الباحثون أنشطة نمط الحياة مثل التنظيف بالمكنسة الكهربائية والبستنة والمشي على مهل كمساهمات نحو تحقيق هدف الـ 150 دقيقة من الجهد البدني، تبين التزام 95٪ من المشاركين بالإرشادات.

ويقدر المعهد الوطني للسرطان في أميركا أنه مع ارتفاع مستويات النشاط البدني ، ينخفض ​​خطر الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 15٪ ؛ سرطان الثدي بنسبة 12٪ إلى 21٪ ؛ وسرطان القولون بنسبة 19٪، وسرطان بطانة الرحم بنسبة 20٪ وسرطان المريء بنسبة 21٪ وسرطان الكلى بنسبة 12٪. وسرطان المعدة بنسبة 19٪.

يعتقد الباحثون أن الانخفاض في نسبة الإصابة في تلك الأمراض مرده إلى أن التمارين الرياضية تقلل الالتهابات وتساعد على منع السمنة وتحسن أداء الجهاز المناعي.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..