أخبار الرياضة

قبيل إسدال الستار على 2020 .. صقور الجديان تمنح نفسها أملاً جديداً للتأهل للنهائيات

صنع المنتخب الوطني (صقور الجديان) بفوزه على غانا في 17 نوفمبر/ الماضي الحدث في 2020م، إذ عاد “صقور الجديان” من جديد للمنافسة على التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون (2022) وكان منتخب السودان قريباً قبل تلك المباراة من الخروج عن السباق، قبل جولتين فقط من انتهاء التصفيات.

أمل جديد

كان ترتيب السودان هو الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، قبل مواجهة المنتخب الغاني في أم درمان بالجولة الرابعة في المقابل كان منتخب غانا متصدراً بـ9 نقاط، يليه منتخب جنوب أفريقيا 6 نقاط، ويتذيل منتخب ساو تومي وبرينسيب المجموعة دون رصيد، اختار السودان الطريق المناسب وحسم أمره بيده فسجل نصرًا مهماً على منتخب “النجوم السوداء” ليستعيد جزءًا من كبريائه، ليستمر عملياً في الصراع على خطف إحدى بطاقتي النهائيات القارية.

وجاء فوز السودان بهدف في الوقت القاتل برأسية من محمد عبد الرحمن، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.

استغلال الفرصة

وقال النجم الدولي السابق، المدير الفني الحالي للأهلي الخرطوم، مبارك سليمان: هذا الفوز على غانا يمثل حدثاً كبيراً، رفع معنويات الجميع سواء مسؤولي اتحاد الكرة السوداني أو اللاعبين، الذين تجددت عندهم الدوافع وأضاف سليمان الذي أشرف على منتخب السودان للشباب في نهائيات أمم أفريقيا بزامبيا 2017: “الفوز على غانا يرهب المنتخبات الأخرى، كما أعاد المنتخب للمنافسة بقوة وتابع: “لو أن السودان تعادل أو خسر أمام غانا بأم درمان لأصبحت بقية مبارياته ودية فقط.

واختتم مبارك سليمان: “الفوز على غانا كان جهداً مشتركاً وغير عادي، بين اتحاد الكرة السوداني والجهاز الفني، واللاعبين الذين أدركوا وجوب إنقاذ المنتخب، وعليهم ألا يفرطوا في هذا الإنجاز، ويواصلوا الانتصارات أمام ساو تومي وجنوب أفريقيا.

تحت الضغط

نجح منتخب السودان بفوزه على غانا، منتخبا جنوب أفريقيا متصدر المجموعة حالياً بـ9 نقاط، وغانا الذي يحمل الرصيد ذاته تحت الضغط.

ويتمثل الضغط في كون السودان باتت بيده مباراتان الأولى أمام منتخب ساو تومي وبرينسيب والثانية أمام جنوب إفريقيا بأم درمان، وبإمكانه الفوز بهما ليصل 12 ليخطف إحدى بطاقتي المجموعة.

أما هشام الريشة مدرب المنتخب الأولمبي السوداني السابق فقال عن تلك المباراة: “الاهتمام الإداري والفني والطريقة التي أعد بها منتخب السودان لمباراتي غانا، لم تحدث في تاريخنا من قبل، وأوضح: “لذلك كان النتاج أغلى 3 نقاط في التصفيات أعادت السودان للتنافس بالمجموعة من جديد. وأضاف الريشة: “إذا تواصل الاهتمام بذات الطريقة، فإنه لن يواجه أي مشكلات في تخطي ساو تومي وبرينسب، ومنتخب جنوب أفريقيا ليضمن التأهل للنهائيات.

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى