أخبار السودان

صلاح مناع: رجل أعمال داعم للانقلاب وراء زيارة ديفيد بيزلي للسودان

 

كشف عضو لجنة تفكيك النظام البائد، صلاح مناع، تفاصيل جديدة حول زيارة رئيس برنامج الغذاء العالمي، ديفيد بيزلي، للسودان الأسبوع الماضي، ومقابلته قائد الانقلاب، الجنرال عبدالفتاح البرهان.

وقال مناع على حسابه في “تويتر”، إن “رجل أعمال يدعم الانقلاب، هو من يقف خلف زيارة رئيس المنظمة العالمية، ديفيد بيزيلي، للسودان”.

وأشار إلى أن “رجل الأعمال المذكور يعمل موظفاً براتب 35 ألف دولار لدى المنظمة، تمدد وأصبح يعمل عبر المنظمات الدولية”.

وقال إن الزيارة اغراضها خاصة وفشلت، بعد رفض سفراء الدول الغربية مقابلة رئيس المنظمة العالمية للغذاء.

وظهر المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، على نحو مفاجئ الأسبوع الماضي، في الخرطوم، حيث منحه قائد الانقلاب عبدالفتاح البرهان، وسام النيلين من الطبقة الأولى، “تقديراً لجهوده في دعم السودان في مجال الأمن الغذائي”، طبقاً لبيان من مجلس السيادة.

وأشار البيان إلى أن بيزلي إلتقى البرهان برفقة وفد استثماري من مختلف الدول، بحضور مسؤولين من وزارات الزراعة والثروة الحيوانية وبنك السودان.

وأشاد البرهان، وفقاً للبيان، بالمجهودات التي يقوم بها برنامج الغذاء العالمي في السودان ودعمه للشعب السوداني خاصة المواطنين في مناطق النزوح والصراعات.

وقال إن السودان يتمتع بإمكانيات ضخمة في مجال الموارد الطبيعية تجعله قبلة أنظار العالم لتحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح البرهان أن السودان أبوابه مفتوحة للإستثمار، مشيراً إلى الإمكانيات التي يذخر بها في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والذهب والمعادن الأخرى، مؤكدا استعداد السودان لتذليل كافة العقبات أمام الاستثمار والقطاع الخاص وذلك لجذب المستثمرين.

الديمقراطي

‫3 تعليقات

  1. اولا صلاح مناع من لجنه على بابا لذلك شرد الى مصر والان موجود فى دبى من الذى يصرف عليه؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..