أخبار السودان

حوافز لمجموعة أحبطت تهريب أكثر من 7 كيلو جرامات ذهب بمطار الخرطوم

الخرطوم: الراكوبة
منح رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك شهادات تقديرية وحافز مالي للمجموعة التي أسهمت في ضبطية الذهب بمطار الخرطوم البالغ قدرها سبعة كيلوجرام ونصف.
والتقى حمدوك, بمكتبه بمجلس الوزراء يوم الأحد، المجموعة التي ضمت كل من وضابط أمن شركة بدر المشرف على الرحلة محمد مجذوب ميرغني.
وأشاد رئيس الوزراء بالموقف القوي للمجموعة ودورها في المحافظة على ثروات الشعب وحماية الاقتصاد الوطني من مثل هذه المحاولات التخريبية، وأكد حرص الحكومة على تطوير البُنيات التحتية لمطار الخرطوم من صالات ومواقف للطائرات وتعزيز الأمن والسلامة بمطار الخرطوم بوصفه واجهة البلاد، كما أكّد سيادته التزام الدولة بتحفيز مثل هذا العمل الوطني الكبير. من جانبه, أوضح مدير شركة مطار الخرطوم في تصريح صحفي أن الضبطية البالغ قدرها سبعة كيلوجرام ونصف تمت على الرحلة (٣٢٠) لطائرة شركة بدر للطيران، وبالتعاون بين ضابط أمن شركة بدر المشرف على الرحلة محمد مجذوب ميرغني وأمن المطار وأحد الرُّكّاب، مُبيناً أن إدارة أمن الطيران استدعت الراكب واتخذت معه الإجراءات اللازمة في التحريات والضبطية بمهنية عالية وبالتنسيق مع الجهات المختلفة،.
  جدير بالذكر أن رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، الرئيس المناوب للجنة العُليا للطوارئ الاقتصادية، قد أصدر في مايو من العام الماضي جُملة من القرارات الاقتصادية شمِلَت قراراً يقضي بتحديد نسبة (10%) من ضبطيات السلع المُهربة لتحفيز العاملين في حراسة المداخل والموانئ والحدود، ولمنع التهريب، مع اتخاذ ترتيبات لتطبيق مبدأ النزاهة في أنظمة الدولة وتعزيز البعد الأخلاقي وصولاً إلى الإلغاء التام لنظام الحوافز.

‫4 تعليقات

  1. اده من أحبار الإعلام المخابراتية جميل أن الاجهزه التي تعمل أن تؤدي عملها لكن ان تصرف لهم مكافآت شيء مضحك علي أداء عملهم. ثانيا الاستاذ حمدوك لم تتحقق في الذهب الذي صدر وبواسطة الجنجاويد عبر مطار الخرطوم يقدر بالاطنان الي دوله صغيره عربية أين محاكمات فض الاعتصام وقتل المواطنين بواسطة أجهزة البشير القمعية كأنها لم تسقط. هؤلاء الجيوش المرتزقة لا تعرف الوطن إنما تعرف الريال والدرهم والدولار بالله كفوا عن اللعب بعقول الآخرين.

  2. كويسة معاكم وقع ليكم 700 جرام حلااااال صاااافي 😎
    فعلا من ترك شيءٍ لله عوضه الله خيراً منه

  3. يا ترى كم مرة وكم كيلو تم تهريبها من قبل وبنفس الطريقة .
    و من صاحب الذهب أكيد ليس المسافر على الرحلة بل أكيد أن المسافر أداة فقط مع آخرين .
    وأكيد فى جهة الوصول هنالك من سيسهل أمر إدخالها كل مرة .
    الموضوع عايز تحرى دقيق و بشفافية إن أردتم .. .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..