الصحة

مدير التأمين الصحي بالخرطوم: النظام البائد أهمل البنية التحتية

الخرطوم: الراكوبة

قال المدير العام لهيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم د. محمد الحاج ان أحد مشاكل النظام الصحي في العهد البائد الإهمال للبنية التحتية وعدم توفير المعدات والمعينات بمرافق تقديم الخدمة مما أدى لإيقاف الخدمات.

وأشار الحاج في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء الاثنين, الى توجه الهيئة في الربع الأخير من العام 2020 نحو دعم القطاع العام مبيناً تجديد عقد وزارة الصحة في سبتمبر بالقائمة المحدثة للأسعار وبناءاً على ذلك يتم الآن تقديم الخدمة الطبية بواسطة التأمين الصحي عبر 222مركزاً ومستشفى ووفقا لذلك العقد والتوسع الجديد ارتفعت مطالبات وزارة الصحة (أسعار الخدمات المقدمة للمواطنين بالمستشفيات والمراكز الصحية من 18.950.000جنيه الى 72.500.000جنيه شهريا.

وأشار إلى توفير مبالغ بصورة مباشرة للمرافق الصحية على أن تسترد من مطالباتها على مدار العام. كما تم الاتفاق مع وزارة الصحة على انشاء ثلاثة مراكز تشخيصية بالمدن الثلاث في خطة 2021 لتوفير هذه الخدمات في القطاع الحكومي.

وكشف الحاج عن تفعيل 16موقعاً لتقديم خدمة دوائية كانت متعطلة أثناء موجة كورونا الأولى فيما تم اعتماد الخارطة الصيدلانية لتوفير وتقديم العلاج بمعايير قياسية مشيراً لبسط إمكانية توفر الاستعلام الهاتفي للدواء عبر الرقم المجاني 3636 فيما كشف عن إعادة تسعير قيمة الأدوية مع رفع السقوفات للقطاع الحكومي والخاص مع سداد مطالبات الأدوية حتى ديسمبر لمقدمي الخدمة الدوائية مشيراً للتغطية 654 صنفاً من الأدوية.

وقال في الجانب الإداري تم تكون لجنة لمراجعة الهيكل ورفع توصيات بنقل الكوادر الطبية من الهيئة نهائيا على أن يتم استيعابهم بالهيئة بالانتداب ووفق أسس وضوابط لافتاً الى زيادة القدرة التشغيلية وتوفير معينات العمل. فيما سعت الهيئة لتوفير مقار دائمة برئاسات المحليات كاشفا عن صياغة خطة استراتيجية للهيئة للعام 2021-2025.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..