أخبار السودان

قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة بمحيلة السلام بولاية النيل الابيض

قتل 5 اشخاص على الاقل واصيب اخرين فى اشتباكات مسلحة بين مكونات بمنطقة المقينص التابعة لمحيلة السلام بولاية النيل الابيض خلال يومى الاحد والاثنين.

وارجع شهود تحدثوا لراديو دبنقا الاحداث الى نزاع وقع حول حفيرة للمياه بالمنطقة يوم الاحد.وقال شيخ الريح احد اقرباء الضحايا لراديو دبنقا ان خلافا نشب بين مواطنين وافراد من مليشيات تابعة لدولة جنوب السودان بالمنطقة وتطور الى اشتباكات بالاسلحة استمرت من يوم الاحد حتى منتصف يوم امس الاثنين

واوضح الريح ان اشتباكات يوم الاحد اسفر عن مقتل كل من الجيلى على برير ،شيخ موسى ويوسف الى جانب اصابة اخرين بعضهم اصاباتهم خطيرة تم نقلهم الى مدينة كوستى لتلقى العلاج.

واشار الى حرق عدد من المنازل ونهب المحلات التجارية بسوق المنطقة الى جانب فرار جميع سكان المنطقة واشار الريح الى الاحداث استمرت حتى امس الاثنين واسفر عن سقوط قتيلين اخرين.

وحول اخر التطورات الامنية بالمنطقة عصر امس الاثنين قال شهود لراديو دبنقا ان المنطقة شهدت هدء حذر عقب تدخل قوة من الجيش السودانى والفصل بين الطرفين

واوضح الشهود ان القوات المسلحة المتواجدة فى المنطقة لم تتدخل الا ثانى يوم من الاحداث، واشاروا الى انتشار الجيش وتمركزها فى سوق المنطقة.

واشار الشهود الى وصول والى النيل الابيض الى المقينص وعقد لقاءات مع جانب المليشيات، وطالب المواطنون السلطات بضرورة ابعاد هذه المليشيات فورا من المنطقة.

دبنقا

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. فشل في كل شي للعسكر. يعني شنو الفصل بينهم. الاجانب يكونو مليشيات في السودان ويحاربو السودانيين والجيش يفرق بينهم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..