مقالات سياسية

معركتنا مع الاخونجية سلمية .. لكنها وجودية..!

مرتضى الغالي

يجب علينا في السودان أن نحارب التنين (الاخونجية) كما فعلت أوروبا مع الكهنوت وجاءت بعصر التنوير..إن المعضلة السياسية تبدأ بالمعركة الثقافية..وقد بدا أن أحوالنا في السودان أواخر الستينيات كانت متشابهة إلى حد التطابق في المؤشرات الاقتصادية مع كوريا الجنوبية..فلماذا كانت كوريا الآن على ما هي عليه..وكان حالنا اليوم أن يتحدث إلينا شخص لا في العير ولا النفير اسمه محمد علي الجزولي ويقول انه دكتور..(دكتور في ماذا..؟) ورئيس حزب دولة القانون والتنمية..! رئيس التيار الإسلامي العريض..! وعضو اللجنة العليا لنداء السودان..! (ويقر علناً بأنه داعشي من أنصار أبوبكر البغدادي ولا يزال ينتمي إلى داعش حتى الآن)..! ويقدم لنا إقراراً..لا يهم إن أجبرته عليه مليشيا الدعم السريع أو قاله طواعية.ليقول أن مؤامرة الانقلاب على الحكم المدني والانقلاب على الاتفاق الإطاري كانت بأوامر علي كرتي وانس عمر والبرهان والعطا وكباشي وميرغني إدريس وإبراهيم جابر.. وليحدثنا بأن الحرب التي تدمر السودان حالياً هي حرب من صناعة الاخونجية..وكأننا كنا نجهل ذلك..ونحتاج إلى نكرة ليحدثنا علانية عن انتمائه لداعش..ما هذا الذي يجري في بلادنا..؟!

الحرب التي يقصد بها الاخونجية تدمير السودان وقصف الناس بالطائرات داخل بيوتهم هي حرب إخونجية مقصودة لتدمير البلاد..وإذا لم يكن ذلك كذلك فهل نجد في الدنيا حربا تقصف فيها قوات جوية تابعة للدولة المواطنين بالطيران في حرب تدور علانية داخل المدن وبين الأحياء..؟!

هل يمكن أن يتجه اللصوص من أجل السرقة والنهب إلى مكتبة أم درمان الأهلية وقاعات جامعة الأحفاد..؟!

هذه هي معركتنا مع الإخونجية..إنهم لا يكتفون بما سرقوا من الوطن..فما لديهم اكبر من ميزانية السودان ومن كل خزائن البنك المركزي..ولديهم في مدن العالم أرصدة وعقارات وذهب وشركات لا تقل عما يملكه كبار أثرياء العالم..ولكن الأمر ليس أمر مال ولا عقار (كرتي وحده لديه 99 قطعة أرض) المقصود هو هدم السودان على رءوس أهله..وهذا مرض لا شفاء منه لأنه ربيب الأوضار النفسية والشر المحض..! إنهم أسرى عللهم وذكرياتهم المشوّهة بالتربية الخاطئة والمسكونة بالحقد على الوطن وعلى كل ما هو خير وحق وعدل وجمال..والتي لا تجد معادلها إلا في النزعة التدميرية التي تغذيها كراهية البشر الأسوياء والتعويض عن ذلك بمحاولة (تقذير كل ما هو نقي) وتلويث كل ما هو نظيف…! هذه هي خلاصة مشروع الترابي المعلم الأول وكل من تجمعوا حوله من مرضى العلل النفسية..!

معركتنا مع الاخونجية ليس معركة سفك دماء أو تشفّي بقتلهم..إنما هي معركة ثقافية تلفظهم أخلاقياً وتبعدهم بالحسنى عن مجرى حياتنا..إنه اختيار طوعي بأن نعزلهم اجتماعياً وليس في ذلك جريمة أو مخالفة لقانون أو دستور.. فكل شخص حر في اختيار من يصطفى من الناس ومن يلفظه ويستبعده عن حياته متى ما وجد أنه على النقيض منهً أخلاقياً وفكريا وإنسانياً..!

هذه الحرب أشعلها الاخونجية ضد الوطن..ولا يهمنا اختلاف اللهجة بسبب نتائج المعارك..هل يمكن أن نجعل مصائرنا بيد كرتي والجزولي وأنس عمر وإبراهيم جابر وحسن البلال…؟!

رغم الأثمان الباهظة والموت الفاجع والخسائر الجسيمة والأرواح العزيزة التي فقدناها لا مناص غير أن نعود إلى ثورتنا والى بناء الدولة من القواعد..لم تكن لدينا دولة كما ينبغي ولكن لا يمكن أن نساوي غيابها منذ الاستقلال بما حدث يعد أن حل علينا الترابي وتلامذته من رموز الشر في يونيو الأسود عام 1989..! هؤلاء لم يكن لهم من خصائص البشر غير السحنة..وعندما نقول ذلك لا نقوله من باب الحكم على الناس بألوانهم وأشكالهم ولكن بأفعالهم..وقد رأينا أفعالهم..رأيناها إلى أخر ما في وسعهم أن يفعلوه..! بل إنهم لم يكتفوا بكل ما فعلوا من مذابح وتدمير وتهجير ومن فظائع وأهوال لا تدانيها الكوابيس..حتى انتهوا بنا الآن إلى هذه الحرب الدموية الفاجرة التي لم يشهد التاريخ الإنساني ألعن منها..!!

معركتنا مع الاخونجية معركة سلمية..إلا أنها معركة وجودية..!

‫9 تعليقات

  1. الكيزان عدو السودان الاول فقد قتلوا من السودانيين عدداً اكبر مما فعله المستعمر الانجليزي و التركي مجتمعين فقد قتلوا في دارفور اعداداً اكثر مما قتله المستعمر في معركة كرري اضف الى هولاء الذين ماتوا في حرب الجنوب والعيلفون وفض الاعتصام وشهداء رمضان وآخرها الحرب القائمة الآن وغيرها يجب ان نجتثهم من بيننا كانهم نبت شيطاني و نطردهم من احيائنا ونرفض التعامل معهم في بيع او شراء حتى يغادرون غير مأسوف عليهم لكن قبل ذلك يجب ان يقدموا الى محاكمات عادلة لتقتص منهم.

  2. عرفتك رجل موضوعي لكن تكتب حميدتي حايم في الحلة دي حاجة تانية حميدتي عميل دولي يقبض و يعذب و يقتل مافي زول يقول دي غلط معه الامارات و السعوديه و قطر.

    1. و انت قواد دولي و رخيص.. كم يدفع لك الكيزان، ايها البخس الرخيص، كيما تلف في مواقع التواصل الاجتماعي، للتقيأ غائط المجرمين السفله، ايها المنحط.

  3. نحن معشر الخنازير نتضرر من حملتك على الاخونجية ،نحن الخنازير لا يناسبنا الا الحكم الاسلامي لان الله حرم ذيحنا وذلك لانه يحبنا لكن نبهنا من التكاثر حتى انه خصنا بأية الهاكم التكاثر حتى زرتم المفابر المسلم يذبح المسلم منذ زمن غزوات الرسول لنشر الدعوة وحتى اليوم لكن لا يذبح الخنزير . نحن معشر الخنازير نعيش برفاهية في ظل الاسلام نحن نعيش كما يعيش علي كرتي وعلي عثمان وباركهم الله في اعتماد “فقه ادخار القوة”. اذ لم تكن خنزيرا او اخونجي او خنزير اخونجي في نفس الوقت لا مكان لك في السودان .وتأكد ان البرهان هو رسول صحوتهم الجديدة

  4. انت وين مختفي ؟

    هو جناح من الكيزان بقيادة كرتي و معه بعض الدجاج القحتاوي مثل المراهق عمسيب

    ما تلخبط الكيمان

  5. ماقلت لينا رايك شنو في اغتصاب الدعامة للنساء في الخرطوم .
    ور ايك شنو في احتلال الدعم السريع و نهبهم لمقر الحزب الشيوعي و لمقر اطفال السرطان المكتوب في الراكوبة و احد الخبرين في اعلي مقالك الركيك يامن تحمل الدكتوراه و مابتعرف تكتب مقال مكرب.
    نحن الكيزان عارفتهم سجم و رماد بس انت لو راجل قول لينا رايك في قوة النهب والاغتصاب السريع دي و انت تقيم في ترطيبتك في الامارات مركز ادارة عمليات الدعامة.

    1. النقر ينقرك شيطان
      هذا لسان حالنا يعبر عما يجيش بخواطرنا ويعتمل بدواخلنا
      الترابي لما سئل عن الشيخ المخنث اجاب بانه روح طيبة في جسد خبيث
      واحد افراد جهاز الامن والمخابرات اللاوطني قتلة الاستاذ الشهيد احمد الخير قال للقاضي إنه يعمل بمهنة مغتصب
      اذا اكثر من يتحدث عن الشرف هي المومس ” العاهرة” واظنك فهمت القصد

    2. كلامك صاح.
      ماتقول لينا رايك يادوك في اغتصابات النهب السريع للنساء و تعديم و نهبهم لمركز اطفال السرطان ياايها الكاتب المقيم في دويلة الامارات؟ اها راجينك تقول رايك؟ ولا انت مابتحترم قراءك و لاترد عليهم؟

      1. ياطيب الماك الطيب الجنجويد خليهو اغتصاب النساء كان اغتصبوكم أنتم ذاتكم لا يكفي قاصد الاجرام الذي تفعلونه في هذا الشعب المغلوب على أمره …. ومن هنا بقول لكتاب المقال مقالك كلو ممتاز إلاحاجة واحدة عبارة ( معركتنا
        ثقافية تلفظهم اخلاقبا وتبعدهم بالتي هي أحسن ) هذا كلام خايب وكلام ساسيح مع احترامي لشخصك الكريم هولاء الخنازير لا يفهمون إلا لغة الاغتصاب والقتل والسحل والحرق وأنظر للعام من حولك كيف تعامل معهم واستفيدوا من تجاربهم بطلوا الكلام الفارغ البتعملوا فيهو … والكلام الكتير الان كم سنة انتم تدبجون المقالات في وصف قبح اخلاق الاخوان ايش الفايدة .. الان وقت الاقتلاع من الجزرو وقبرهم للأـبد..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..