أخبار السياسة الدولية

بعد ساعات من القمة الخليجية.. وزير المالية القطري يصل القاهرة

وصل مسؤول قطري إلى العاصمة المصرية، القاهرة، مساء الاثنين، في أول زيارة من نوعها منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وأفادت صحف محلية مصرية، بوصول وزير المالية القطري، علي بن أسد العمادي، على رأس وفد من الدوحة، إلى مطار القاهرة الدولي، بعد ساعات قليلة من توقيع “بيان العلا” أثناء القمة الخليجية الـ41 في السعودية.

ونقلت صحيفة “فيتو”  عن مصادر مطلعة بالمطار، أن الوفد القطري جاء على متن طائرة خاصة، يضم تسعة ركاب، في زيارة تستغرق عدة ساعات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يفتتح وزير المالية القطري، خلال الزيارة، فندق “سانت ريجيس” على كورنيش نيل القاهرة والمملوك لشركة الديار القطرية.

وتبلغ استثمارات المشروع أكثر من 1.3 مليار دولار ويضم المشروع برجين بإجمالي 515 وحدة بإجمالي مساحة 9360 مترا مربعا.

ووقع على بيان العلا وزير الخارجية المصري سامح شكري، وفق ما ذكرت وزارة الخارجية المصرية، والذي قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إنه “لتأكيد التضامن والاستقرار”، خلال قمة هدفت الى بدء حل الأزمة القائمة بين قطر وأربع دول عربية منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في يونيو 2017 قطع العلاقات مع قطر، متهمة إياها بالتقرب من إيران ودعم مجموعات إسلامية متطرفة، الأمر الذي نفته الدوحة.

وترافق قطع العلاقات مع إجراءات اقتصادية بينها إغلاق الحدود البرية والطرق البحرية ومنع استخدام المجال الجوي وفرض قيود على تنقلات القطريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى