بيانات - اعلانات - اجتماعيات

اجتماعات مكثفة بين “كيان الشمال” و”البرهان” و”حميدتي” لحسم قضية نصيب الشمال من الثروة القومية

الخرطوم :الراكوبة

قال كيان الشمال ان الغاء قرار الرئيس المخلوع الخاص بنزع اراضي الولاية الشمالية لصالح وحدة السدود انتصار كبير لاهل الشمالية .

وذكر بيان صادر من الكيان تلقته (الراكوبة) اليوم ان القرار الملغي استيطاني لشركات اجنبية وتمكين لعناصر النظام البائد ورموزه من أرض الشمال الشاسعة والخصبة بإعطاء المخلوع شركات أجنبية ملايين الأفدنة لمدة ٩٩ عاماً لازال معظمها بدون استصلاح ولا فلاحة ولكنها في قبضة الاجانب والفلول.

كيان الشمال
الله الوطن الإنسان
بيان مهم
فلتكن يا عام عام الإنتصار
للجماهيرِ على مر الزمن
خالص المجد شهداء الثورة السودانية وعاجل الشفاءللجرحى والعودة الظافرة المفقودين

تحقق أمس انتصار كبير لأهل الشمال بإلغاء القرار الجائر الصادر من الرئيس المخلوع في العام ٢٠٠٥ والذي نزع أراضي الولاية الشمالية لصالح وحدة السدود رغم أنف انسان للمنطقة المكافح الصابر الصامد .

لقد كان القرار المُلغى قرار استيطاني لشركات أجنبية وتمكين لعناصر النظام البائد ورموزه من أرض الشمال الشاسعة والخصبة بإعطاء المخلوع شركات أجنبية ملايين الأفدنة لمدة ٩٩ عاماً لازال معظمها بدون استصلاح ولا فلاحة ولكنها في قبضة الاجانب والفلول.

إن القرار الذي أصدره رئيس الوزراء عبدالله حمدوك أمس يعد خطوة أولى من خطوات تنفيذ بنود إتفاق مسار الشمال مع الحكومة الانتقالية والذي نص على إلغاء القرار ٢٠٠٦ واسترداد الأراضي لصالح حكومة الولاية الشمالية ونزع الأراضي بيد الشركات والأفراد التي لم يتم استصلاحها حتى بعد تخضيصها وكذلك نزع الأجزاء غير المستصلحة من الأراضي المخصصة .

كيان الشمال يواصل ِكفاحه من أجل تنفيذ إتفاق السلام مع رفاقه الآخرين وقد شهدت الايام الماضية اجتماعات مكثفة من رئيس كيان الشمال محمد سيد أحمد سر الختم مع رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان واجتماع منفصل مع الفريق أول حميدتي والفريق كباشي لحسم قضية نصيب الشمال من الثروة القومية وسيتم اجتماع مع الوسيط في الايام المقبلة لحسم الملف بشكل نهائي ونؤكد بأننا سنظل حفظة و حراس على مكتسبات أهل الشمال

٧ يناير ٢٠٢١

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..