إلغاء مصطلح “زنوج” في الإحصاءات الأميركية

– سكاي نيوز عربية
بعد استخدامه لأكثر من قرن، أسقط مكتب الإحصاء الأميركي مصطلح “زنوج” الذي يوصف به الأميركيون السود في الدراسات الاستقصائية.

وسيستخدم مكتب الإحصاء بدلا من ذلك مصطلح “سود” أو “أميركيين أفارقة”.

وسيفعل هذا التغيير ابتداء من العام المقبل، عندما يجري المكتب المسح السنوي للمجتمع الأميركي لأكثر من 3.5 مليون أسرة في الولايات المتحدة وفقا لما قال نيكولاس جونز، رئيس فرع الإحصاءات العرقية في مكتب الإحصاء للأسوشيتد برس.

وأضاف أن أشهرا من دراسة ردود الفعل العامة وإجراء الأبحاث خلصت إلى أن عدد قليل من الأميركيين السود يشار إليهم بكلمة “زنوج”، ويرى كثيرون أن هذا المصطلح مهين وعفا عليها الزمن.

ويعود تاريخ أول استخدام لكلمة “زنوج” إلى عام 1900.

تعليق واحد

  1. التمييز على اساس اللون او العرق او الجهة كلها نوع من أنواع العنصرية ، لماذا لا يتم الإحصاء على أساس المواطنة فحسب ، ( مواطن أمريكى )، وإذا يودون حصر مثلا إتجاهات إنحدار المواطنيين الأمريكيين ، ممكن أن يصنفوا بالقارة أو الدولة التى أتوا منها ، امريكيين افارقة ( فقط) ، او مواطنيين أمريكيين اوربيين ، مثلا وهكذا …..

  2. دايما نحن نبدا من حيث انتهي الآخرون..عبيد ..فروخ..شوايقة.. جعليين.. رباطاب ..دناقلة ..ميرفاب ..جموعية ..غرابة والساقية لسه مدورة..ادا وشي لو البلد دي قامت ليها قايمة طول ما وهم العروبة والقبلية مسيطر علي مخنا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..