مقالات وآراء سياسية

اضراب عمال وزاره التخطيط العمراني والبني التحتيه بولايه شمال كردفان

اسماعيل إبراهيم على احمد

#مواصله لما ورد عن اضراب عمال وزاره التخطيط العمراني والبني التحتيه بولايه شمال كردفان.
#الحمد لله رافع السماوات بلا عمد باسط الارضيين الارض ارضه والسماء سماءه نحمده حمداً جزيلاً جميلاً كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه.
قد سردنا في منشور سابق مايدور في دهاليز وزاره التخطيط العمراني والبني التحتيه من صراع كبير مع وزاره الماليه متمثله في إدارتها وعلي رأسها جمال عبدالفضيل ونتج عن هذا الصراع الذي كان محوره يدور حول نسبه ١٠٠٪من نسبه الايرادات الذاتيه و ٥٪من نسبه التحصيل بالاضافه لنسبه الوزاره من المقدم المدفوع وهي الحقوق التي تنص عليها القوانين واللوائح المنظمة للعملية المحاسبيه بالوزاره وهي التي يتم بها تسيير دولاب العمل وغيره من معيانات العمل المختلفه.
📌لاكن مانتج عن هذا العمل الصبياني الذي انتهجته وزاره الماليه والذي لايتسم بالمؤسسيه ولا الاحترام لكيان هذا الصرح العملاق من عمال ومهندسين وموظفين وكل الكوادر المساعده بالوزارة الاتي.
📌دخل كل العاملين بالوزارة في اضراب مفتوح منذ ١١ يوم منصرمه؛ ونتج عنه توقف تام بنسبه ١٠٠٪ لكل العمل بشتى أنواعه المختلفه بكل الإدارات بالولايه والمحليات.
📌تم تكوين لجنه ممثله من كل الإدارات بالوزاره وذلك بعد التشاور والتنسيق بين كل العاملين.
📌رفعت اللجنه المكلفه بالوزاره مذكرة شديده اللهجه لمدير عام الوزاره وامين عام الحكومه ووالي الولايه وحوت كل المطالب التي ذكرت آنفا لاصلاح دولاب العمل المؤسسي بالوزاره.
📌لم يتم الرد علي المذكره الا بالأمس حيث اجتمع بعض ممثلي اللجنه بالوالي المكلف وناقش معهم كل المطالب ووعد بالوقوف مع العاملين في مطالبهم المشروعة بنص القوانين.
📌طلب الوالي مهله لاصدار القرارات وتم الاتفاق علي مهله تمتد الي يوم الخميس المقبل.
📌عليه اصدرت اللجنه المكلفه الاتي نصه..
1/رفع الاضراب كلياً ابتداء من اليوم الاثنين الي يوم الخميس.
2/مزاوله كل العاملين بالوزاره والمحليات لعملهم الي حين إشعار آخر في مده اقصاها يوم الخميس المقبل.
3/وفي حاله لم يلتزم الوالي المكلف بالحلول المرضيه لكل طموحات وآمال عمال الوزاره وذلك حسب المذكره المقدمه مسبقاً سيتم مواصله الإضراب العام الشامل المفتوح من يوم الخميس وذلك حسب قرار اللجنه المكلفه من العاملين الي حين إشعار اخر.
📌سندق الصخر وسنخرج منه ينابيع الحقوق
📌خالص الشكر والاعزاز  لكل عمال ومهندسي وموظفين وإداريين وزاره التخطيط العمراني والبني التحتيه لوقفتهم الصامده الجباره لانتزاع حقوقهم المهضومه من قبل بعض المتسلقين المتطفلين علي سياده هذا الصرح العملاق.
📌سنعيد سيرتها الأولى نبراسا يقتدي به في عتمه الليالي الحالكه وسنقف شموخا واعزاز في وجه كل متجبر ومتعنت دفعت به أمواج السلطه الي شواطئنا الحاره.
📌نحنا تراب الارض معمار المدائن.
📌حققك تلاوى وتقلعو ورايك كل مسئول يسمعو.
📌مواصلين في السكه نمد لن ننكفي لن ننطوي (فالطريق يصنعه المشي 🚶 والمشي يطوي بعد المسافه).
🖋️ اسماعيل إبراهيم على.

        <[email protected]>
🎤نيابه عن كل الزملاء بوزاره التخطيط العمراني والبني التحتيه شمال كردفان.
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..