أخبار السودان

مسؤول أمريكي: 10 شركات زراعية أمريكية “عظمى” بالسودان قريبا

اتفاق على جلب التقنيات الأمريكية الحديثة في الزراعة

الخرطوم: الراكوبة

اتفقت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مع الولايات المتحدة على توطيد التعاون بين البلدين في مجال الزراعة وتطويره عبر التقنيات الأمريكية الحديثة في السودان بالتعاون مع الجامعات الأمريكية الكبرى.

وقالت وزيرة المالية المكلفة هبة محمد علي، خلال لقاء بالمندوب الدائم للولايات المتحدة لدى وكالات الأمم المتحدة للأغذية والزراعة في روما، كيب توم، إن الحكومة الانتقالية تعمل على تطوير قطاع الزراعة والذي يمثل السلسلة الفقرية للاقتصاد السوداني ونقطة الارتكاز في نهضة السودان شريطة أن يتم تطويره عن طريق إدخال التكنولوجيا الحديثة التي سوف تحدث طفرة حقيقية في الكميات والجودة النوعية.

وأشارت إلى أن تحديث هذا القطاع يسهم في توفير فرص عمل للشباب والإستفادة من طاقاتهم الكامنة.

ومن جانبه امتدح كيب توم إمكانيات السودان في مجال الزراعة، وأضاف: “يمكن للسودان أن يكون الضوء الساطع عبر أفريقيا والشرق الأوسط”، وذلك بما  يمتلكه من موارد طبيعية ضخمة إضافة إلى الموارد البشرية”.

وأكد أن الولايات المتحدة ستقف بجانب السودان حتى يتحقق ذلك.

وأبان ان هنالك وفد مكون من رؤساء عشرة شركات زراعية عظمى سوف يصل السودان خلال الفترة القادمة والذي تأخر وصوله نسبة لجائحة الكورونا.

‫17 تعليقات

  1. ممتاز.
    قولوا ليهم يقيموا اكبر مشروع زراعي في اخصب الاراضي في افريقيا في منطقة اسمها الفشقة.

    1. أيها العميل الأثيوبي اليوم تم قتل نساء وطفل من قبل القوات الإثيوبية على الحدود. وما قولك فيما حدث أيها العميل الأثيوبي .

      1. أيها العميل المصري احتل مثلث حلايب وزهقت فيه ارواح بعض السودانيين فداء للوطن واليوم المحتل يرفض حتي مبدأ التفاوض حول مثلث حلايب في تحدي سافر للسودان .بعكس أثيوبيا التي تحاول ان تحل مشاكل الحدود عبر الحوار اتدري كم تساوي مساحة مثلث حلايب انها ضعف مساحة دولة لبنان ويوجد بالمثلث كميات كبيرة من الذهب وبداءت مصر في تصديره مثلث حلايب ليس ملكا لفرد حتي يكون مستقبله مرهون به فهو حق لأجيال قادمة ويجب الدفاع عنه وإسترداده من قبضة المحتل رحم الله عبدالله خليل رمز الوطنية السودانية و بينما نري التصعيد في الفشقة ولكن الوضع في حلايب يدعو الي الشفقة.

  2. ياناس عليكم الله وجهوهم الى النيل الابيض به 147 مشروع كبير اكثر من 70% متعطله كليا والبقيه تزرع موسم واحد فقط عليه ارجو ان احبلكم الى دراسة الكساندر جب التى حددت اسس تجميع وكهربة مشاريع النيل تلابيض للنهوض بهذا القطاع تجدونا الدراسه بوزارة الزراعه الاتحاديه والولائيه

  3. يجب أن تمنح الحكومه الشركات الامريكيه اراضي في الحوض النوبي المناطق المجاوره لحدود العدو المصري ونتؤ وادي حلفا،،حتى تتوقف اطماع المصاروه في بلادنا،، ونسمح فقط للمصاروه باستنشاق الهمبريب القادم من اراضينا الزراعيه..

  4. سلام الرجاء من الاخ عبد الله ناصر الخليفة نشر اهم نقاط دراسة الكساندر جب فى كهربة وتجميع مشاريع النيل الابيض هنا لتعم الفائدة

  5. ده الكلام الفيهو الفائدة ،انسوا الصراعات الحزبية وخلونا نشتغل شوية وأمسكوا في الأمريكان ديل قوي ديل اسياد الزراعة .

  6. تحيه قلبيه ممزوجه بالحب والاحترام والتقدير الي وطننا العزيز السودان وتحيه الي شعبه العظيم الحر وثواره الشباب الافذاذ وتحيه الي الحكومهةبشقيه المدني اولا والعسكري ثانيا لان انسان احب الديمقراطيه والحريه والمدنيه والشفافيه وتحيه حب واحترام الي القوةالعظمي اميريكا اتمني ان تكون وتعودقويه كما كانت لان قواهةاميريكا في مصلحه العالم وضعف اميريكا يساعد في انهيار العالم تحيه خاصه الي وزيره والماليه السودانيه ووزير الزراعه التعاون مع اميريكا واسرائيل في مجال الزراعه يصب في مصلحه الشعب السوداني اولا والعالم والوطن العربي وافريقيا والعالم اجمع فهذا هو الطريق الصحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..