أخبار السودان

زكاة النيل الابيض تجاوزت المليار ومليوني جنيه للعام2020

قال أمين ديوان الزكاة بولاية النيل الابيض محمد احمد محمد عبدالله إن الديوان حقق طفرة في مصرف الجباية للعام 2020 والتي تجاوزت المليار واثنين مليون جنيه من الربط المقدر بـ 604 مليون جنيه بنسبة بلغت 166% مقارنة بالعام 2019 والذي لم تتجاوز الجباية فيه 570 مليون جنيه.

وأكد أمين ديوان الزكاة بالولاية في تصريح لـ (سونا) أن جباية العام الماضي ساهمت كثيرا في تنفيذ جملة من المشروعات والبرامج الموضوعة في الخطة ،حيث تجاوز الصرف علي المصارف الشرعية 800 مليون جنيه علي المستويين الرأسي والافقي .

كما شهد الديوان تنفيذ العديد من النفرات كنفرة شهر رمضان ،المشروعات الجماعية والفردية ،زراعة ،الاسر الفقيرة والنفرة الصحية لتوطين العلاج بالنيل الابيض والتي تجاوز الصرف عليها اكثر من 24 مليون جنيه ،الي جانب مشروعات البنية التحتية في مباني قطاعي كوستي وربك ومخازن الجبلين والراوات .واضاف محمد احمد ان خطة العام الحالي2021 تسير بذات الخطي خاصة فيما يتعلق بالخدمات الضرورية لانسان الولاية في مجالات المياه ،الكهرباء ،الصحة والتعليم كما ستركز الخطة ايضا علي سرعة وسهولة الاجراءات في قضايا اصحاب الحاجات .

واشار امين ديوان الزكاة بالنيل الابيض الى ان الديوان درج سنويا علي تكريم العامل والموظف والقطاع المثالي والمكتب النموذجي وذلك بغية رفع الروح المعنوية لمنسوبيه لمزيد من التجويد والاداء في عمل الديوان.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..