الصحة

الصحة بالخرطوم تدعو لمنع “الشائعات السالبة” حول حملات التطعيم

الخرطوم: الراكوبة

 شدد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي على أهمية الدور الذي تقوم به الكوادر العاملة بحملات التحصين والمتطوعين بالمحليات، وأكد على ضرورة تدريبهم باعتبار ان ذلك من أهم أسباب نجاح الحملات بالولاية.

ووجه منوفلي لدى مخاطبته فاتحة أعمال الدورة التدريبية للمدربين بالمحليات ضمن الاستعدادات لقيام حملة الاستجابة للتطعيم ضد شلل الأطفال المزمع قيامها خلال الأيام القادمة، بالتركيز على نشر الوعي والتبصير الايجابي لمنع الشائعات السالبة لحملات التطعيم فضلا عن ضرورة العمل على تجنب الأخطاء السابقة لضمان انجاح الحملة.

وكشف منوفلي عن خطة الوزارة لتكثيف الاعلام والتوعية بأهمية الحملة على مستوى المساجد ولجان الخدمات والتغيير بالأحياء اضافة لنشر رسائل التوعية وذلك بما يتناسب مع كثافة السكان بالولاية، واصفا التحصين بأنه من انجح البرامج لاستدامة أنشطته واستمرار الحملات، داعيا لمعالجة كافة التحديات التي تواجهه، مشيدا بدور الخبراء والشركاء والمنظمات المختلفة الداعمة للحملات .

ومن جهته كشف مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الأولية د. اسامة الشفيع سر الختم عن اتاحة رقم مركز اتصال طوارىء كورونا (221) لتبليغ المواطنين عن اي مشكلة تواجههم في حالة عدم وصول اتيام التطعيم بالأحياء.

فيما دعا ممثل منظمة الصحة العالمية اسماعيل العدني المحليات للقيام بدورها كاملا من تدريب وإشراف, مشيرا الى توفر الامكانيات والخبراء لتحقيق تغطية عالية بجودة عالية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..