أهم الأخبار والمقالات

بإشراف “حميدتي”.. قانون جديد للإدارة الأهلية

الخرطوم: الراكوبة

أجرى نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان حميدتي يوم الثلاثاء، لقاءً بالإدارة الأهلية في ولايتي نهر النيل والخرطوم.

وقال عضو الوفد، الناطق الرسمي باسم مجلس شورى قبيلة الجعليين حسن كافوت، بحسب تصريح صحفي، إن اللقاء تطرق لعدد من القضايا في مقدمتها اتفاق السلام الذي تم توقيعه، بجانب أوضاع الادارة الاهلية في ظل القانون الجديد الذي يجري اعداده.

وأكد أن الشعب ظل يتطلع منذ وقت بعيد الى توقيع اتفاق سلام يوقف الحرب وينهي معاناة المواطن، مشيراً الى ان مشروع السلام يمثل أهم انجازات الثورة ويعد اكبر حدث يستوجب الاحتفاء والتبشير به خلال العام الجديد- وفق قوله.

كما أشار الى ضرورة توفيق أوضاع الادارة الاهلية من حيث القوانين والتشريعات لتكون فاعلة في ادارة المجتمع واستتباب الأمن، مؤكدا انهم إطمأنوا خلال اللقاء بأن من يتولون شأن اعداد قانون الادارة الاهلية مؤهلون لإخراجه بالشكل المطلوب.

من جانبه قال عضو الوفد الناظر المنتصر خالد الصديق طلحة ناظر عموم البطاحين، ان اللقاء بحث عددا من القضايا المتعلقة بولاية الخرطوم بجانب قانون الادارة الاهلية، منوها الى حميدتي أكد لهم متابعته اللصيقة للقانون حتى يخرج ملبياً لتطلعات قيادات الإدارة الأهلية.

‫18 تعليقات

  1. لاتوجد ادارة اهلیة فی الخرطوم او نهر النیل والاشکال الشاٸھة التی اوجدتها الانقاذ للسیطرة والتمکین تذهب غیر مأسوف علیها.وهذا تباکی فلول.

  2. هناك من يود لو يحي العظام وهي رميم
    بقايا الفلول والمنتفعين من كل حكومة دايرين ليهم مدخل
    وحميدتي يبحث عن جماهير

    ما تضيع قروشك ساكت يا حميدتي
    ما في إدارة أهلية في السودان
    وكان شباب الثورة القدموا الشهداء أمام القيادة
    ديل كان ابوك مافي زول تاني بينفعك
    الشباب ديل في لجان المقاومة هي اساس وساس الثورة
    إنت جيت للسلطة بسبب ثورة الشباب ديل
    ماشي تفتش عن قاعدة وسط الإدارة الأهلية الميتة دي

  3. شوف يا حميدتي الجنجويدي انت والتافهبن المعاك فلول الكيزان اشباه الفئران ديل مافي خاجة اسمها ادارة اهلية وقبيلتي وقبيلتك يلعونكم في القبل الأربعة التخلف ده انتهي
    ارجع تشاد وأفريقيا الوسطى مارسه هناك

  4. نفس إسلوب نظام الكيزان إدارات أهلية مسيسة وعواجيز منتهي تاريخ صلاحيتهم منذ قرون الآن العالم في الأساليب الحديثة المتطورة والتكنلوجيا المتقدمة في الحوسبة في إدارة شؤون البلاد تاني دايرين ترجعوا للعصور الوسطى وما علاقة هذا الجنجويدي المجرم بالإدارات الأهلية …. طبعاً يريد تقوية شوكته المكسورة بمساندة هؤلاء الرعاع … أخرس الشعب واعي شوف ليك شغلة تانية تسترزق منها خلاص إنكشف المستور وجنجويدك ديل بإرادة الثوار سيكنوا من الماضي المظلم …. إنتبه ثم إنتبه وأعرف مقامك وألزم حدود !!

    1. نعم

      اعضاء العصابة المعاصرة هم الجنجويدى المجرم (و اخوه)+الضابط الخائن+الآخر الكذوب (الشهير ب: مسيلمة الكضباشى الزائغ)+مقاول انفار الدبابين (عن المؤتمر الشعبى)+مساعد الرئيس السَابِقَيْن+اعوانهم و بطانتهم.

      هؤلاء الأراذل ليس لهم مكان انسب من الزنازين ثم المقاصل بإذن الخالق.

  5. نحن سكان الخرطوم .. ما عرفنا اداره اهليه فيها …. و العندو زعيم اداره اهليه في الخرطوم يورينا ليهو … قال اداره اهليه في الخرطوم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. يا حبيبي الجموعية والبطاحين هم اهل الارض الحقيقين، احسن ليك تبلع لسانك وتسكت، ما يقومو يقولوا ليك شيل العامة وانقلها الفاشر او ابشي ومع السلامة.

  6. حسن كافوت من العكد ولا علاقة له بنظارة الجعليين وقد كان من اكبر المؤيدين للانقاذ بعد ان ابتعد هو وعشيرته من حزب الامة

  7. # اجتمع المتعوس (حميرتي)..مع خايبي الرجاء ما يسمي بنظار (الإدارة الأهلية)!!! بإصدار قانون الإدارة الأهلية ليجدوا لهم موطأ قدم في الانتخابات القادمة!!! ولكن هيهات..هيهات!!!
    # حميرتي وجماعته خارج الشبكة!!! لا من جرب المجرب..خاب وخسر!!!
    # مع شباب الثورة الحديث المتعلم….لاتوجد ادار اهلية ولا دعم سريع ..ولا مرتزقة!!!

  8. قرأت وصفا بديعا لحميدتي كتبته احد المشاركات بإسم جاسمين محمد.. فلخصت الشخص و الشخصيه.. و اوفت. كتبت:
    * قبل ان يكون جاهلاً او أمياً فهو لا ينتمي إلينا وليس منّا.
    * لا جذور لهُ في كيان المليون ميل مربع سابقاً، لم يحصد التمر في ديار الشايقيه و لم يزرع الصمغ العربي في عروس الرمال و لم يرقص مع الدينكا رقصة الحصاد لأنهُ ببساطة ليس دينكاوي، و لا يضع الخُلال في سقف رأسه فهو ليس هدندوي و لا من الجزيرة و لا من ديار الشكرية و لا دارفوري ولا من النوبة الشمالية .
    * يحمل رتبة عسكرية و هو ليس (جياشي)، و لا دُفعة له.!
    * لم يفرح او يحزن لأنه نجح أو رسب في امتحان الشهادة الثانوية و لم يقدّم في جامعة جوبا او الخرطوم او النيلين او الجزيرة و لم يوثّق شهاداته ليسافر للدراسة في الهند او سوريا او روسيا او المغرب او مصر.!
    * لم يكن كوز يحمل السيخ ضد من يظنهم شيوعية و لم يكن شيوعياً و يحمل كُتبا و يجنّد البرالمة، لم يمتنع عن التصويت في الاتحاد و لم يصوّت من اساسه، و لم يساهر أرقاً قبل انتخابات الاتحاد و لم يقاطع الكيزان اجتماعياً، و لم يقف في اركان النقاش مستمعاً او مخاطباً..
    *لم يحمل ملاحقاً و لم ينجح بـ بي بلس ولم يتخرّج و لم يترك الدراسة، لم يقدم في وظيفة و لم يدخل معاينة و لم يتأمل اول ماهية، لم يشتغل و لم يكن عاطلاً..
    *لم يقرأ موسم الهجرة الي الشمال و لم يسمع بالطيب صالح من اصله و لم يقرأ البنت التي طارت عصافيرها و لم ينتظر تداعيات يحي فضل الله بفارغ الصبر، لم يسمع حميد و لم تبهره قصائد عاطف خيري و لم يسمع لمصطفى سيد احمد و لم يغني خلف عقد الجلاد في المسرح و لم يصرخ طرباً مع ابو عركي في مسرح النشاط و لم يذوب طرباً مع الحوت..
    * جاء من الفراغ، من عوالم لا علاقة لها بثقافات السودانيين من نمولي إلي حلفا، و لم نسمع زميلاً له يتكلم عنه و لا هو حكى عن زميل له..!
    * هوإنسان ميت بلا تاريخ ولا حاضر يحلم ان يتحكم في شعب له تاريخ وحضارة و بكامل الحياة و الحيوية..!!
    *كسرة :
    إنه كال(Covid-19)،ظهر فجأة،وتمدد !
    إنه حميدتي ! وانا اقول لك من انت لتشرف على اى قانون واظن انك صدقت نفسك

    1. # انه كما قال الأستاذ فتحي الضو (فيروس الجنجويد المتحور)!!!
      # ولكن الشعب السوداني البطل سوف يصنع له اللقاح المناسب له قريبا باذن الله!!!
      # اصحي يا ترس …لم تسقط بعد!!!

    2. مفروض كل السودان يقول له ولأمثاله مثل هذا الكلام: ظلموا أهل دارفور ثم جعلوا قضية دارفور كقميص عثمان…. ولكننا جبناء … من معه المال والسلاح نجعله رئيسا لنا … لا بانتخاب أو إختيار وإنما ( رجالة كدة) و من يتكلم صاحوا به ( أنت عنصري ….وكلنا دافور ) وكأن من يقول إن دارفور لأهل دارفور عنصري

  9. القوانين الوهمية الزيك دي حوجتك ليها شنو وانت اصلا شغال تسجن وتسحل وتقتل من طرف.

  10. نظام الإدارة الأهلية الذي يريده حميدتي ويسعى لتكوينه في السودان على ما أعتقد هو يريد أن يقلد رئيس تشاد ادريس دبي الذي عمل على اعطاء الادارات الأهلية مخصصات ورواتب وخدم وحشم ووظائف عليا لابنائهم والمنح الدراسية بالخارج لكسب ولائهم وولاء من يكونون تحت أدارتهم من الأهالي وخاصة في المناطق القروية.

  11. حميدتى عايز يحكم السودان باى طريقة و الفكرة اثرسخت ليه قبل سقوط البشير بأيام و كان مستعد يقتل كل المعتصمين و ينفز تعليمات البشير و فتوة البشير بإبادة التلتين من الشعب لكن اغروه ناس صلاح قروش بأنه حيكون نائب الرئيس طبعا ما صدق انه يوما ما بيحكم السودان و الناس صدقوا كلامه فى البداية انو وقف مع الثورة و رفض قتل الثوار لكن نواياه اتكشفت بعد فض الاعتصام وهسع بيرشى بعض زوى النفوس الضعيفة لمساندته لحكم السودان بعد التخلص من الثوار عن طريق الخطف والقتل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..