أخبار مختارة

قرر التصعيد.. تجمع المهنيين: الاعتقال والاختفاء القسري سائد عبر مليشيات “الدعم السريع”

الخرطوم: الراكوبة

أعلن تجمع الَمهنيين يوم الثلاثاء، عزمه التصعيد والمجابهة إزاء تجاهل الجهات المعنية لمطالبه الداعية لتصفية حراسات اعتقال المدنيين.

وقال عضو سكرتارية التجمع الفاتح حسين  في مؤتمر صحفي إن ممارسات النظام البائد في الاعتقال والاختفاء القسري للمدنيين ما زالت تمارس عبر مليشيات الدعم السريع، موضحا انه لايمكن قيام دولة ديمقراطية في ظل وجود مليشيات تعمل على الاعتقال والقتل داخل المعتقلات.

وشدد على أنهم لن يتهاونوا عن متابعة قضية الشهيد بهاء حتى يقدم قاتليه للعدالة.

وأضاف أن مهلة الـ15 يوما التي امهلها التجمع للحكومة انتهت، وانه بناء على ذلك سوف يبدأون في تصعيد المواجهة بدءا من يوم غد عبر الأحياء السكنية ومن ثم سوف يستمرون في التصعيد التدرجي وفق رؤية تستوعب متطلبات المرحلة.

وأشار إلى انهم تسلموا رداً من النائب العام على مذكرتهم أبلغهم فيها ان مناقشات تدور حول بعض مطالبهم تتعلق بالقوانين المقيدة للحريات ومسألة رفع الحصانة عن المتهمين في قضية الشهيد بهاء وقضية المعتقلين المدنية، مبينا انهم لم يتلقوا ردا حتى  على مذكرتهم من بقية الأجهزة الشرطية والجيش.

واكد ان عمليات التصعيد الثوري سوف تأخذ طابع المواجهة السلمية، مشيرا الى أن مطالبهم بسيطة يمكن تحقيقها ان توفرت الارادة السياسية.

‫5 تعليقات

  1. يقول الكيزان ملاعين لا خلق لا دين كذلك الجنجويد والجبهة الثورية والاصم والدقير ومريم المهزومة وكذلك حمدوك:

    تجمع المهنيين الجديد يعيد الالق للثورة بعد خروج اصحاب الهبوط الناعم الاصم وشلته والتاج وغيرهم
    الجنجويد مجرمين وقتلة مكانهم السحون لا الحكم
    تجمع المهنيين الجديد يمثلني

    1. نعم هذا التجميع الذي يمثل الثورة وهو الذي سيسقط برهان وحميدتي وجميع القوات الأمنية الفاسدة وحمدوك المرتجف وجميع وزراؤه الفاشلين !!!

  2. تجمع السجمانين ما شفنا ولا تحرك واحد حسب جدولك …المهم يا شيوعية لعبتكم انتهت والحكم صفر

  3. اي تجمع هذا ؟ هل هو الذي جاء بانتخابات الكل يعلم انها غير صحيحه ام التجمع الذي وقع مع اتفاقيه مع المتمرد عبدالعزيز الحلو ام هو تقصدوا تجمع المهنيين فرع الحزب الشيوعي ؟؟؟؟ التجمع يريد ان ينفذ توجيهات الحزب الشيوعي وان يقوم بالدور الذي عجز عنه الحزب الشيوعي في محاربة الدعم السريع كفاية مزايدة بدماء الشهداء والمفقودين وانتم ابعد الناس عن الشهادة ماذا فعلتم من اجل شهداء القيادة وشهداء سبتمبر ؟؟؟ تبا لكم وللحزب الشيوعي

  4. عبدالعزيز الحلو ليس متمرد بل مصلح تقول متمرد لانه رفض التفاوض و الجلوس مع الجنجويدي حميدتي و هذه تعتبر من حسناته ان فضح للكل هذه المليشيا و الان يتباكي الناس علي افعالها و قتلها للمدنيين و اعتقالهم وسط الخرطوم فكده ارفع صوتك يا عبدالمنعم و قول حميدتي متمرد و الدعم السريع مليشيا قتلة و هذا ما هو معلوم للغاشي و الماشي و بالصوت والصورة طبعا لن تفعل فتبا لك و لامثالك

  5. يا شيوعيين يا سجمانين انتم لا تصلحوا الا لتعارضوا فانتم خلقتم لذلك بلا رؤية ولا خطط وانتم سبب كل هذه الازمات التي جاءت بعد الثورة فلو كنتم اصحاب فكر لما وصل بنا الحال الى هذه الدرجة فجعجعتكم لن تنتهي ولن تكون الاخيرة ولا تظنوا ان الناس على استعداد على طول الوقت لهذه الهترجات والقفذ على اعناق الرجال لتستثمروا اي قضية لصالحكم نحن مع الحق ومع ايقاف القتل والتعذيب ولكن ليس معكم وهذه التمثلية التي سطوتم بها على تجمع المهنيين والذي يحتضر بعد وضع يدكم عليه زورا وبهتانا فقدانتهى الدرس يا غبي وكان الله في عون السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..