أخبار السودان

الري: استعدادات “مبكرة” للموسم الزراعي القادم

مدني: الراكوبة

اكد وكيل وزارة الري ضو البيت عبد الرحمن استعداد  الوزارة للعمل مبكرا للموسم الزراعى القادم خاصة فيما يتعلق بتنفيذ أعمال  الصيانة والتأهيل للقنوات الرئيسية والفرعية بالمشاريع المروية والعمل على معالجة فك الاختناقات بصورة فورية حرصا على   تأمين مياه الري للمساحات المقترح زراعتها خلال الموسم الصيفي 2021  2022م.

وبحث ضو البيت خلال اجتماع مع أعضاء لجنة  العطاءات بالوزارة بمدني يوم الأربعاء الصيغة المثلى لكراسة العطاء المقترح طرحها على شركات الحفر والآليات  لتنفيذ عدد من أعمال الري  المختلفة بالمشاريع المروية الأربعة وترويض نهر القاش ودلتا طوكر  خلال الموسم  الزراعي القادم 2021-2022م .

و طالب بضرورة تشديد بنود العقد وتطبيقها على المخالفين  من أصحاب الشركات؛ وحذر من انهم لن يتهاونوا  في تنفيذ الإجراءات القانونية الواردة في العقد.

وقال أن الوزارة  بصدد تحديد عدد الكراكات المطلوبة وفقا لحجم العمل المطلوب مؤكدا استمرارهم  في تنفيذ  البرنامج   الذي طبقته الوزارة الموسم الماضي  بتحديد حجم العمل المطلوب  ومواقع  الاختناقات بقنوات وترع المشاريع الزراعية والذي وصفه بالناجح لاسهامه في تقليل التكلفة والجهد معا  وزيادة الإنتاج خلال العروتين الصيفية والشتوية.

تعليق واحد

    1. مرواد الحقيقة متخصص في الري ووزير الري
      يتكلم عن فشل لم نره علي أرض الواضح
      شفنا نجاح الموسم الشتوي والصيفي والشتوي في طريقه للنجاح
      يتكلم عن طأطأة لم نرها
      فموقف السودان في محادثات سد النهضة مشرف
      يساورني إحساس أنك تعمل لحساب جهة ما
      زي ما بيقول المثل : بينشم وبتعرف

      1. الفشل في العطش الذي يضرب بعض اقسام مشروع الجزيرة والرهد في الوقت الذي تهدر فيه حصة السودان من مياة النيل لتضيع مابين السلفةوالهبة. الذي يعمل لجهة ماء هو الذي يقدم مصلحة الاخرين علي مصلحة الوطن كما هو الحال مع وزير الري الذي لم يراعي الفوائد الجمة التي سوف يجنيها السودان من سد النهصة كما وضح ذلك الخبير في مجال المياة الدكتور سلمان محمد أحمد سلمان الذي حرم من دخول وزارة الري السودانية في الأعوام مابين الفين وثلاثة الي العام الفين وعشرة لا لشئ سواء انه ذكر ان حصة السودان في مياة يهدر منها قرابة الثمانية مليار متر مكعب سنويا لمصر هذا كل ما اغترفه من ذنب لأنه دفاع عن حقوق بلاده في الإستفادة من مواردها .ضد جهات تحاول ان تحول ابن النيل الي عميل .

  1. خالص الشكر والتقدير لوزير الري الذي من وجهة نظري كمزارع يمثل افضل الكفاءات في حكومة الفترة الانتقالية رجل مناسب تماما لمنصبه من اراد ان يتحقق من صحة ماكتبته فليأتي زيارة الي حواشات مشروع الجزيرة ، الرجل لا يفارق الحواشات متجول بين المزارعين متلمسا ومستمعا لمشاكلنا بكل ادب وتواضع واحترام ، لا وبل يحل المشكلة في وقتها هذا الرجل عظيم اكاد اعجز من ان اجد عبارات الشكر والثناء التي اوصفها به والله والله هذا الرجل بالنسبة لنا كمزارعين من انجح وافضل الوزراء، المشكلة الاساسية بالنسبة لينا كمزارعين كانت الموية مشكلة لا يعلمها من بعد الله الا المزارعين سهر وتعب ومشاكل لكن الحمدلله انحلت وارتفعت انتاجيتنا وتحسنت احوالنا المادية اسأل الله ان يحفظ وزير الري ويرفع مقامو ويسعدو بقدر ما اسعدنا، اتمني من الناس الا يظلموا الرجل وينتقصوا من دوره لان الرجل حل اكبر مشكلة بالنسبة للمشروع والمزارع فالرجل يستحق التكريم والاشادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..