الصحة

رابطة الأطباء الاشتراكيين: الوضع الوبائي لكورونا “كارثي”

الخرطوم: الراكوبة

وصفت رابطة الاطباء الاشتراكيين (راش) الوضع الوبائي لجائحة الكورونا في البلاد بالكارثي، وان التعامل  مع الجائحة لا يتم حسب المعايير  العلمية بل هناك معايير سياسية، اقتصادية  وأمنية ليست لها صلة بمصلحة المواطن.

واشار عضو الراطبة د. بندر نوري في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء الأربعاء إلى ضرورة وضع خطة سريعة للتدخل باعتبار  الخطة التي تم إعلانها انتهى امدها في يونيو  الماضي ولم تصدر خطة  أخرى.

وأضاف بندر أن الخطة الجديدة يجب أن تعتمد على الأقفال العام وعلى أن تقوم الدولة بتوفير  احتياجات مراكز  العزل مع تحسين قدرة الدولة عبر وضع سياسات واضحة للتعامل مع الوباء في نقاط العبور الدولية.

وأكد على أهمية تقوية الاستجابة لتعقب المخالطين والاكتشاف المبكر للحالات علاوة على تطوير بروتوكولات معالجة حالات  الكورونا مع تدريب الكادر المعالج باستمرار، مع توفير اللقاح وتنظيم حملات توعية صحية في هذا الجانب.

 

تعليق واحد

  1. الكارثة ما في الوضع الصحي …الكارثة فيكم انتو يا شيوعيين المتخفين باسم الاشتراكية قبل كده افقدتو البلد ملايين الدولارات لما اعلنتوا انو في حمي وادي متصدع والان دايرين تقفلوها علي المغتربين وتدمروا الاقتصاد اكتر ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..