أخبار السودان

لجنة عليا لمعالجة قضايا التشرد والتسول في الخرطوم

الخرطوم: الراكوبة

أكد مدير وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم د. أبو بكر ضحية أن الوازرة تضع رؤية تكاملية للقضايا الإجتماعية من خلال تنفيذ شراكات استراتيجية ورسم سياسات عامة للاستفادة منها مستقبلا.

وأشار ضحية خلال لقاء بوفد منظمة الطفولة العالمية إلى ان هناك لجنة عليا تنسيقية بولاية الخرطوم مهمتها معالجة قضايا التشرد والتسول والهجرة.

وجزم ببناء شراكات فاعلة مع المؤسسات العالمية والوطنية في إطار التعاون والتاسيس لشراكات استراتيجية.

وقال مدير المنظمة بولاية الخرطوم د. إسماعيل يوسف أن  أنشطة المنظمة وبرامجها ومشروعاتها في ولاية الخرطوم خاصة الجانب الإجتماعي والتي تمثلت في أربعة برامج اهمها دعم الشرائح الضعيفة بالمدارس، مستهدفين ١٧٦مدرسة بمحلية جبل أولياء وعدد ٨ ألف من الطلاب من خلال الدعم المادي المباشر والدعم العيني بالمواد الغذائية ٦٧٣طن من برنامج الغذاء العالمي ،ترقية وتنمية الخدمات التعليمية في محليتي شرق النيل وجبل أولياء بمبادرة من المفوضية الأوروبية ووزارتي التربية والتعليم الإتحادية والولائية تستهدف ٤٠ مدرسة تأهيل مباني واجلاس وغيرها، مشروع سبل كسب العيش للأسر الفقيرة والمتعففة، مشروع الهجرة الدولية جمع المعلومات ومعالجة قضاياهم.

وأكد ان المنظمة تعمل في أكثر من ٨ ولايات من ضمنها ولاية الخرطوم بالإضافة إلي مشاريع الطوارئ ثم مرحلة التعافي والتنمية. ومشروعات التغذية والصحة والتعليم والأمن الغذائي وحماية الأطفال ومشروعات تستهدف المرأة والطفل والأسرة والدعم النفسي والإجتماعي للأطفال المتأثرين في مناطق الفيضانات والسيول وتوزيع معينات في المناطق المتأثرة.

من جانبه, وجه ضحية, بتحويل المتبقي من مشروع ترقية التعليم إلى مركز طيبة لتأهيل وتنمية قدرات الأطفال أو دار الفتيان.

كما بحث الطرفان توقيع مذكرة تفاهم بعد دعوة كل الشركاء.

محتوى إعلاني

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..