أخبار السودان

مجلس السيادة: لا نقوم بالحرب في الفشقة “وكالة عن أحد”

الخرطوم تطالب أديس ابابا بالانسحاب من نقطتين حدوديتين

الخرطوم: الراكوبة

أكد المتحدث باسم مجلس السيادة محمد الفكي أن منطقة الفشقة سودانية، مطالبا إثيوبيا بالانسحاب من نقطتين على الحدود بين البلدين.

وقال الفكي في مؤتمر صحفي مساء الجمعة: “لا نقوم بهذه الحرب وكالة عن أحد وهذه أكاذيب محضة.. لم نتخذ قرارا بالحرب، ولكن من حقنا الانفتاح حتى آخر نقطة حدودية داخل أراضي السودان”.

وأضاف: “نستطيع أن نخوض حربا، لكن الأولوية للحل السياسي وقرار الانفتاح شرقا تم بموافقة مجلس الأمن والدفاع بكامل عضويته”.

محتوى إعلاني

‫7 تعليقات

  1. أليس مثلث حلايب أرض سودانية لماذا لم تطالبوا المحتل المصري بالإنسحاب منه بعد أن رفع العلم المصري عليه ويرفض حتي مبدأ التفاوض حوله. وقام بإعادة ترسيم الحدود البحرية مع السعودية وعلي ضوء هذا الترسيم ادخل مثلث حلايب من ضمن الأراضي المصرية . وبعد ذلك احضرت الشركات الإماراتية للتنقيب عن الذهب في المثلث رغم انه أرض سودانية واصبحت مصر تنتج وتصدر الذهب المسروق من الأراضي السودانية شأنه شأن حصة السودان في مياة النيل.بالنسبة للمشاكل التي تدور الان في منطقة الفشقة فإن جميع الأسلحة التي تستخدمها هذة المليشيات الأثيوبية تم تهريبها عن طريق الأراضي السودانية بواسطة مخابرات دولة اجنبية ونفس الجهة التي كانت تهرب الأسلحة للمليشيات الأثيوبية هي نفسها التي احضرت طائرة الأباتشي التي تحطمت في مطار الشوك وعلي متنها كمية من الأسلحة .الذي يدعم طرفي النزاع بالأسلحة هي دولة واحدة لخلق كثير من البلبلة من أجل الإنفراد بمياة النيل فالذي وقف ضد قيام مشروع الجزيرة قبل قرن من الزمان ويقف الأن ضد مشروع سد النهضة هو المستفيد الوحيد من الصراع الدائر .والسبب الثاني يكمن في دعم ابي احمد لتشكيل حكومة الفترة الإنتقالية في السودان بين المدنيين والعسكريين الشئ الذي لم يرق لبعض العسكريين وخاصة بعد فض الإعتصام كان المخطط له ان يستولي العسكر علي السلطة منفردين لذلك يعمل الان بعض العسكرين علي اشعال فتيل الحرب لتقوية نفوزهم بإعلان حالة الطوارئ وجعل الحكومة أقرب الي العسكرية لذلك نجد ان المحتل المصري اصبح هو الذي يسير بعض العملاء لخدمة مصالحه التي تتعارض مع مصلحة السودان التي هي في إعادة اراضية المحتلة التي تقارب مساحتها ثمانية الف ميل م وهذا ما ترفضة مصر جملة وتفصيلا ومصلحة السودان في استغلال حصته في مياة النيل وهذا ماتعمل مصر علي إفشاله من خلال نشاط بعثة الري المصري في السودان.

  2. يقول الكيزان ملاعين لا خلق لا دين كذلك الجنجويد والجبهة الثورية والاصم والدقير ومريم المهزومة وكذلك حمدوك:

    كضاااااااااب وانت بالذات يا محمد الفكي كم بتنا نحتقركم مقابل المنصب والمال بعتم ضميركم هي حرب بالوكالة كلنا يعلم هي حرب بالوكالة نعم برهان البواب ادى التحية العسكرية والتمام لقائده السيسي بدون حياء او خجل لماذا لم تستعيدوا الارض شمالا يا رخيص

  3. بل نفيكم هو اثبات لما تحاولون نفيه! لقد علمتنا سنون الأنجاس الثلاثون أن نفهم أمثالكم على الطائر!

  4. كضاااااااااب
    السودان الان دولة محتلة من الامارات يديرها عباس كامل مدير المخابرات المصرية وجلاديها هما البوابين برهان وحميدتي وامثالك يا محمد الفكي من خدم البوابين تبا لك

  5. لا یملك السودان طاٸرات اباتشی االامریکیة ,فهی مصریة ,وماذا تفعل فی الشوك ومحملة باسلحة؟ هذه فضیحة بجلاجل!

  6. قال نستطيع ان نخوض حربا !!!!!
    بالله عليكم انتم عاجزين عن توفير خبز ودواء ووقود للمزارعين فمن اين جاءتكم الاستطاعة لخوض الحرب ؟؟؟؟
    ثورة ديسمبر تعتبر اعظم ثورة واقوي معركة في تاريخ السودان القديم والحديث ولكن تقدمها اقزام وانتهازيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..