أخبار السودان

جنوب السودان ينهي ارتباطه “بالبكور” ويعود الي التوقيت القديم

جوبا: الراكوبة

صرح وزير الاعلام والاتصالات في دولة جنوب السودان الاستاذ مايكل مكوي لويث لوسائل الاعلام عن رغبة حكومته باعادة العمل بالتوقيت الزمني القديم ، أي إعادة الزمن ساعة الى الوراء ، على ان يبدأ العمل بذلك في مطلع فبراير القادم، وقال مكوي ان مجلس الوزر اء خلال مداولاته يوم الجمعة كان قد صادق على مقترح تقدمت به وزارة العمل بعد دراسة قامت بها وبعدها طالبت بتعديل التوقيت المحلي للبلاد بحيث يكون الفارق بين التوقيت المحلي وغرينيتش ساعتين بدلا من ثلاث ساعات المعمول بها حاليا.

تجدر الاشارة الي جنوب السودان ورث توقيته الحالي من دولة السودان قبل الاستقلال عام ٢٠١١م، وتخلى السودان مؤخرا عن توقيت البكور الذي يجعله في التوقيت واحد مع المملكة العربية السعودية، وبعودة جنوب السودان الي التوقيت القديم قبل الاستقلال يعني تخليه عن توقيت شرق افريقيا والانضمام الى توقيت مصر والسودان ودولة تشاد.

محتوى إعلاني

‫3 تعليقات

  1. يقول الكيزان ملاعين لا خلق لا دين كذلك الجنجويد والجبهة الثورية والاصم والدقير ومريم المهزومة وكذلك حمدوك:

    العن ابو ده فشل!!!!، يداب فكرتوا هو السودان الشمالي ابو الفكرة ذاتها رجع الساعة المسروقة من زمان انتو يا داب
    افشل خلق الله السياسين التنفذيين الجنوبيين افشل مننا

    1. لا لا يا معلق باسم كتير ،،،، كان لهم هوي في التوقيت القديم لانه يشابه توقيت شرق افريقيا ،،، لكن شرق افريقيا دي ما ظبطت مع كير و شلته ،،،، لا مهرب لجنوب السودان الا الرجوع للسودان الكبير و كذلك شمال السودان ،،،، يعني باي من اشكالها ( فدرالية او كونفدرالية او اتحادية او اندماجية الخخخخ )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..