أخبار السودان

جامعة الجزيرة تطرح مشروع لتشغيل 6500 خريج

أكملت جامعة الجزيرة الترتيبات كافة لإجازة جملة من الإصلاحات التشريعية والقانونية المنظمة للعمل وتشمل قانون جامعة الجزيرة لسنة (2021) ، لائحة تعيين أعضاء هيئة التدريس ومساعدي التدريس وملحقاتها ، نظام أساس العاملين بالمكتبات ، اللائحة التنظيمية والوصف الوظيفي للتقنيين وامتيازاتهم ، نظام أساس الحرس الجامعي ،هيكلة الكليات والمعاهد والمراكز ونظام أساس معهد دراسات السلام وحقوق الإنسان.

وأعلن مدير جامعة الجزيرة بروفيسور محمد طه يوسف في تصريح لـ(سونا) أن مقترح قانون الجامعة وصل لصورته النهائية وأن لائحة التقنيين تتضمن أسس التعيين والتدرج الوظيفي، لافتاً إلى أن الهدف من هيكلة الكليات والمعاهد والمراكز هو تفعيل الأداء وترشيد الصرف .

وكشف طه عن إعداد استمارة لتقييم الأداء تُوزع على الكليات والمعاهد والمراكز والإدارات مصحوبة بخطة العام 2021م وتكوين لجنة لوضع نظام أساس معهد دراسات السلام وحقوق الإنسان.

وأعلن مدير جامعة الجزيرة عن تصديق وزارة المالية للجامعة لشراء وحدتين لإنتاج الدواجن بطاقة (60) ألف طائر من إحدى الشركات الصينية وتوجيه الدعوة لشركة تركية تعمل في الإنتاج الحيواني للوقوف على إمكانيات الجامعة والإستفادة منها في مجال إنتاج الدواجن بجانب شراء معدات لتحديث مطبعة الجامعة.ولفت لإكتمال إجراءات شراء استديوهات إذاعة الجامعة ( New start – fm) .

وأشار مدير جامعة الجزيرة الى طرح مشروع لتشغيل 6,500 خريج، حيث يهدف المشروع لاستيعاب طاقات الخريجين في مجال الإنتاج الزراعي بمنح كل خريج فدانين لزراعة المحاصيل المختلفة على أن توزع الأرباح وفق نسب تجري دراستها ما بين حكومة ولاية الجزيرة وجامعة الجزيرة والخريجين مع ضرورة وضع نسبة من الأرباح لصالح التشغيل.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..