أخبار السودان

تعليق مؤتمرات البناء المحلي والوطني بولاية غرب دارفور

قررت المنسقية العامة لمؤتمرات البناء المحلي والوطني بولايات دارفور تعليق مؤتمرات البناء المحلي والوطني الثلاثة التي كان مقررا لها أن تبدأ في الثالث والعشرين من يناير الحالي إلى أجل غير مسمى .

وعزت المنسقية العامة لمؤتمرات البناء المحلي والوطني بولايات دارفور تعليق مؤتمراتها في بيان لها اليوم الى الأحداث المحزنة التي شهدتها مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور مؤخرا والتي أدت إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى من طرفي الأحداث والقوات النظامية ، ونقلت تعازيها الحارة لجميع أسر القتلى من ضحايا الأحداث وتمنت للجرحى الشفاء العاجل.

ودعت المنسقية كل الأطراف للتحلي بالحكمة وتجنيب الولاية وإنسانها أسباب القتل والخراب والدمار، وقالت إنها ستشرع في مواصلة برامجها في ولايات السودان الأخرى وستبحث تنظيم المؤتمرات بالولايات المهيأة لتحقيق أهدافها.

وقال الأستاذ الصادق علي حسن المنسق العام لمنسقية المؤتمرات إن المنسقية تتأسف لهذه الأحداث ونتائجها السالبة على التماسك المجتمعي ، وبروز خطاب الاستقطاب والاصطفاف المكرس للكراهية بما ينافي ويعصف بالغرض الأساسي من المؤتمرات، حيث أن الأوضاع الناتجة عن أحداث الجنينة مؤخرا جعلت الظروف بالولاية غير مواتية لتحقيق أهداف المؤتمرات.

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..