أخبار السودان

والي الجزيرة يقرع الجرس ايذانا بإنطلاق العام الدراسي الجديد

قرع والي ولاية الجزيرة دكتور عبد الله إدريس الكنين صباح اليوم بمدرسة جويرية بنت الحارث بحي شندي فوق بمدينة مدني الجرس إيذانا بإنطلاق العام الدراسي الجديد وذلك بحضور لفيف من القيادات التنفيذية وقيادات التعليم ولجان المقاومة.

وشدد والي الجزيرة على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية وإتباع موجهات وزارة الصحة الإتحادية والولائية للحد من انتشار فايروس كورونا أكد أن التعليم هو التغيير الحقيقي لصناعة أجيال تؤمن بالحق والحرية.

ولفت الكنين في تصريح لـ(سونا) للجهود التي قادتها وزارة التربية والتعليم لإنطلاق العام الدراسي في تأمين الإجلاس والكتاب المدرسي وتهيئة البيئة المدرسية بالتنسيق مع وزارة الصحة، كما تفقد الوالي مدارس الزهراء والكورة والمكفوفين والتعليم الإلكتروني.

من جانبه دعا الأستاذ مأمون عالم مديرعام وزارة التربية والتعليم التلاميذ بالمثابرة وتحدي الصعاب والصبر حتى يحقق العام الدراسي الأهداف المنشودة والإهتمام بالدروس واستلهام الصبر من الثورة السودانية لتحقيق النجاحات.

فيما أكدت الأستاذة عوضية محمد بابكر مديرة مدرسة رفيدة بنت حكيم بحي حبيب الله بمدني على ضرورة الالتزام بالموجهات الصحية لجائحة كورونا والالتزام بإرتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل الأيدي .

وأقرت عوضية بجملة من التحديات التي تعترض تنفيذ الاحترازات الصحية بسبب اكتظاظ الفصول، مبينة أن المدرسة نموذجية يجب أن تكون نهرين، مشيرة لنقص الفصول والإجلاس والمعلمات إضافة لعدم وجود مال لتسيير المدرسة.

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..