أخبار السودان

جنوب كردفان: قرارات حاسمة لضبط “المتفلتين”

كادقلي: الراكوبة

أعلنت حكومة جنوب كردفان قرارات حاسمة لضبط حالة الفوضى والإنتشار المتزايد في معدلات الجريمة داخل مدينة كادقلي. وعقدت اللجنة الأمنية برئاسة الوالي حامد البشير يوم الأحد،اجتماعاً مشتركاً ضم الحرية والتغيير ولجان المقاومة والإدارة الأهلية لمناقشة الوضع الأمني المضطرب بالولاية.

وقال  البشير فى تصريح صحفى إن الاجتماع خرج بعدة قرارات قال انها  مهمة للغاية عطفا على الوضع الأمني بالمدينة منها الإعلان عن حظر التجوال داخل مدينة كادقلي ومنع حمل السلاح في الأماكن العامة والأسواق حتى العسكريين، بالإضافة الى تحديد قوة خاصة لمحاربة المواتر والقبض على المخالفين وتشكيل نقاط ارتكاز بواسطة الشرطة، فضلاً عن تحريك فرق  للطواف الليلي بالمحركات والأرجل كما قررت اللجنة الاستعانة بقضاة من محاكم أخرى لمتابعة البلاغات والإجراءات المتعلقة بالمجرمين ورأت اللجنة إشراك الحرية و التغيير ولجان المقاومة فى مسألة ادارة الوقود وإيقاف قيام الحفلات ليلاً .

كما أمن الاجتماع على تكوين لجنة من الحرية والتغيير ولجان المقاومة لمراقبة المتفلتين بالأحياء ولجنة أخرى لدراسة أسواق التواصل للحد من ظاهرة التهريب.

وأضاف الوالي ان حكومة الولاية تسعى لمنح الإدارة الأهلية صلاحيات لتفعيل المحاكم الريفية لكبح جماح المتفلتين.

وقال ممثل قوي الحرية و التغيير محمد رزق الله تيه، إن الاجتماع كان ناجحاً ومرضى للجميع وشفاف ناقش القضايا بموضوعية ،مطمئناً مواطني الولاية بأن الأمن مسئولية الجميع.

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..