أخبار السودان

بيان من الحركة الشعبية شمال – قيادة الفريق الحلو

إن الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال تنظيم سياسي ثوري ولد من رحم الهامش السوداني في الريف والمدن، وليس كما يصفه الذين يحاولون إختطاف الثورة، مع ً والمساومة بحق شعوب الهامش إتساقا أجندتهم الشخصية والسياسية.
م مستلهمة ومتمسكة بمبادئها وأهدافها 1983أصدرت الحركة الشعبية لتحرير السودان بيانها التأسيسي في العام المعلنة في توجهها الداعي لمشروع السودان الجديد كمبدأ طرحته لتأسيس سودان علماني ديمقراطي قائم على وحدة طوعية لكل مكوناته السياسية والثقافية والدينية والعرقية.
ولقد مرت الحركة الشعبية لتحرير السودان بمراحل عديدة من التطور منذ تأسيسها، وهذا ما تثبته حقائق التاريخ حيث كانت نشأتها بجنوب السودان ثم توسعت لتشمل مناطق الهامش الأخرى، كما أن الإنتماء لمشروع السودان الجديد والحركة الشعبية هو إنتماء فردي وطوعي لتحقيق الرؤى والأهداف السامية للمشروع وليس إنتماء مناطقي أو إثني كما ً يحاول أعداء المشروع تسويقه. جاءت قرارات مجلسي تحرير إقليمي جبال النوبة/جنوب كردفان والنيل الأزرق إعلاءا لما يحتاجه شعبنا وتلبية لتطلعات أبناء وبنات الهامش السوداني في مسيرة نضالهم الطويلة من أجل الحرية والعدالة والمساواة، وتقرير مصيرهم كحق إنساني ديمقراطي كفلته كل المواثيق الدولية والأعراف الإنسانية السامية.
إن القيادة المكلفة الحالية تستمد شرعيتها من قرارات ممثلي الشعب المسنودة بتأييد كامل من الجيش الشعبي وأي محاولة للتجاهل والتنكر والإستعلاء على قرارات الشعب تعتبر خيانه عظمى لمشروع ، شمال ? لتحرير السودان السودان الجديد ولمبادئ الديمقراطية، وما اتخذ من قرارات مرحلية لسد الفراغ الناجم عن غياب المؤسسات التنظيمية القومية، والتي ستقود لإنعقاد المؤتمر القومي الإستثنائي المناط به إجازة وإعتماد الوثائق التنظيمية الأساسية (المنفستو، الدستور) وانتخاب القيادة وتشكيل الهياكل التنظيمية على كافة المستويات، وستظل منابر الحركة الشعبية لتحرير السودان مفتوحة للمساهمات والأفكار الجادة التي تدعم تقوية الثورة ومشروع السودان الجديد.
ننبه وندعو جماهير الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال وأصدقائها لتوخي الحيطة والحذر في التعامل مع ما يرد من دعاوي في وسائط الإعلام، التي تنم عن خطة مسبقة يقودها بعض الأفراد داخل الحركة الشعبية ولمدة طويلة للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال وحرفها عن رؤيتها وأهدافها ووسائلها المعروفة ِ من الزمن لبناء تنظيم مواز والمجربة، ودرجت هذه المجموعة على دمغ المسار التصحيحي لثورة المهمشين التي تقودها الحركة الشعبية لتحرير السودان بالعنصرية والجهوية،ومحاولة منهم لاشعال فتن قبلية ودينية بين مكونات المجتمع السوداني، وهم بذلك يسلكون نفس مخطط النظام الحاكم الورادة في الوثيقة المسربة للاجتماع السري للجنة الامنية والاستخباراتية لادارة الازمات شمال داخل السودان ? م. عليه ندعو جميع أعضاء الحركة الشعبية لتحرير السودان 2017/6/18 للمؤتمر الوطني بتاريخ وفي دول المهجر ومعسكرات اللاجئين للوحدة والتمسك برؤية السودان الجديد، وعدم الإلتفات للمخذلين والنشاذ من الأصوات.
تدعو الشرفاء من أبناء الشعب السوداني والقوى السياسية المؤمنة ، شمال ? والحركة الشعبية لتحرير السودان بمبادئ الديمقراطية والتغيير وقوى الهامش السوداني ، للتوحد من أجل إقتلاع نظام الجبهة الإسلامية وأذياله وتحقيق مبادئ الحرية والعدالة والمساواة في وطن يسع الجميع. ،،، المجد والخلود لشهدائنا وعاجل الشفاء لجرحانا النضال مستمر والنصر أكيد.

11 أغسطس 2017م
أرنو نقوتلو لودي الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان-شمال

تعليق واحد

  1. ياناس (الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال)اول حاجة غيروا الاسم والعلم المخطوط دة وتعالوا باجندة واقعية تنبع بافكار جديدة غير هدامة ولكى تكسبوا المواطن البسيط لانو اى ثورة شعبية لكى تبدا لابد ان يكون هناك زعيم صادق قلبو حار لا يرضخ للمكاسب المغرية ومثابر ومثابر ومثابر الى ان ينقشع الظلام وليس بطنين الذباب عند ما يقف الطنين يقف على كومة من الاوساخ حتى يتغذى عليها وعندما ترفع هذة الاوساخ يبدا فى الطنين يااخوتى ياابناءبلدى بقى حالنا كقول على بن ابى طالب( وكُلُّ جراحةٍ فلها دواءٌ ? وسوءُ الخلقِ ليسَ له دواءُ)………..لخلوق صدوق ، و العنيف ضعيف ، و الأصيل نبيل و الحليم حكيم ، و الشريف عفيف………… لناتى بالجديد ولك بداية رحلة خطوة وخطوات ثابتة

  2. ياناس (الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال)اول حاجة غيروا الاسم والعلم المخطوط دة وتعالوا باجندة واقعية تنبع بافكار جديدة غير هدامة ولكى تكسبوا المواطن البسيط لانو اى ثورة شعبية لكى تبدا لابد ان يكون هناك زعيم صادق قلبو حار لا يرضخ للمكاسب المغرية ومثابر ومثابر ومثابر الى ان ينقشع الظلام وليس بطنين الذباب عند ما يقف الطنين يقف على كومة من الاوساخ حتى يتغذى عليها وعندما ترفع هذة الاوساخ يبدا فى الطنين يااخوتى ياابناءبلدى بقى حالنا كقول على بن ابى طالب( وكُلُّ جراحةٍ فلها دواءٌ ? وسوءُ الخلقِ ليسَ له دواءُ)………..لخلوق صدوق ، و العنيف ضعيف ، و الأصيل نبيل و الحليم حكيم ، و الشريف عفيف………… لناتى بالجديد ولك بداية رحلة خطوة وخطوات ثابتة

  3. ياناس الحركة انتم ارزاقية لية تستهدفوا المواطن والراعي والمسكين والمزارع انتم ثورتكم مش لرفع تهميش الفقراء في كل مكان بالسودان ،

    لماذا أذاً قتل المواطن وتشريده وبعثرة حياته وزراعته ؟

    اليس منكم رجل رشيد ؟ ولمتى يستمر دمار البلد ومعكم الحكومة انتم جميعا تعملون ضد المواطن وعمله أينما كان ليه؟

    لما لا تجلسوا جميعا لايقاف الدمار والخراب للوطن يا حكومة ومعارضة واحزابا؟ ولمتى يستمر ذلك ؟

  4. ياناس الحركة انتم ارزاقية لية تستهدفوا المواطن والراعي والمسكين والمزارع انتم ثورتكم مش لرفع تهميش الفقراء في كل مكان بالسودان ،

    لماذا أذاً قتل المواطن وتشريده وبعثرة حياته وزراعته ؟

    اليس منكم رجل رشيد ؟ ولمتى يستمر دمار البلد ومعكم الحكومة انتم جميعا تعملون ضد المواطن وعمله أينما كان ليه؟

    لما لا تجلسوا جميعا لايقاف الدمار والخراب للوطن يا حكومة ومعارضة واحزابا؟ ولمتى يستمر ذلك ؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..