أخبار السودانأهم الأخبار والمقالات

الحزب الجمهوري: الإسلام “السياسي” غرضه تحقيق المصالح الذاتية بإستغلال طيبة الشعب

حيدر الصافي: (محمود محمد طه) قدم مشروع فكري وإجتهادات بشرت بقرب "إنبلاج عهد"

الخرطوم: الراكوبة

وصف الأمين العام للحزب الجمهوري البروفيسور حيدر الصافى تجربة الاستاذ محمود محمد طه، بالفريدة والمختلفة، مضيفا أن مدارس الإسلام  السياسي تهدف إلى تحقيق المصالح الذاتية بإستغلال طيبة الشعب السوداني وحبه للدين.

وإستعرض الأمين العام للحزب الجمهورى ، البروفيسور حيدر الصافي خلال ندوة نظمها الحزب بمناسبة أعياد الاستقلال يوم الاثنين بالخرطوم، تاريخ الدساتير في السودان ومساهمة الحزب الجمهوري في ثورة  ديسمبر المجيدة.

وأكد فى معرض حديثه أن السلام قيمة إنسانية، مشيراً فى ذلك الى أن الأستاذ محمود محمد  طه، قدم فى مشروعه الفكري إجتهادات بشر فيها بقرب إنبلاج عهد الإنسانية وأجاب فيه على عدد من التساؤلات الفكرية ورؤيته فى التشريع وقضايا وحقوق المرأة، وضرورة تنزيل ذلك إلى أرض الواقع الاجتماعي.

وشارك في الندوة, أعضاء مجلس السيادة حسن محمد شيخ إدريس قاضي وعائشة موسى ورجاء نيكولا، وحضور رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك وعدد من الوزراء ولفيف من المفكرين.

ودعا الأمين العام للحزب الجمهوري الي وضع مفاهيم جديدة من أجل استدامة الديمقراطية وترسيخ حقوق المواطنة.

وتحدث في الندوة كل من نعمات كوكو مديرة مركز التنوع الاجتماعي، والقانونى نبيل أديب، ونائب الامين العام للجبهة الثورية الأستاذ ياسر سعيد عرمان، مؤكدين ضرورة إعادة النظر في مناهج العمل على مستوى السلطة بربط السلام بالتنمية، وصياغة الدستور الدائم على أساس المواطنة.

محتوى إعلاني

‫6 تعليقات

  1. “…..وحضور رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك وعدد من الوزراء ولفيف من المفكرين.”
    يقتل القتيل ويمشي في جنازتو ….
    ولد دا ….

  2. الله لا جاب باقيكم وان شاء الله مقبورين كماقبر ملحدكم محمود محمد طه
    الذي راء انه مرفوع عنه الصلاء وانه ني
    الله ياخدكم

  3. طالما طابت نفس الشعب مع الاسلام وتاسلم وصار شعب اسلامي واسلاموي فما بالكم؟؟؟؟؟ ….. هي الانتخابات متين؟؟؟؟ ول خايفين من الشعب الماعاجبكم ده عايزين تصفوه وتتكاثروا وتنجبوا شعب جديد؟؟؟؟؟؟

  4. اين تعليقاتنا يا الراكوبة…. ول التعليقات اصبحت لا تعجبكم؟؟؟؟؟ طيب بس تقدروا تقولوا الانتخابات متين؟؟؟؟ طيب تقدروا تجيبوا خبر الشارع السوداني وهو يعاني ليحصل علي خبز ولا يجد وليبحث عن غاز ولا يجد وانقطاع شبه مستمر في الكهرباء رغم اعتدال الطقس….. وبوادر فشل لبعض المشاريع الزراعية التي يعول عليها الشعب؟؟؟؟ ليه ما نقرأ عن هذه المعاناة والحياة الحقيقية ليست حياة اهل البدل والكرفتات وهو يصارعون في دين رب السماوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..