أخبار السودان

لإصدار فتوى قانونية.. 10 مصارف تسلم قوائم المساهمين لوزارة العدل

الخرطوم: الراكوبة

توافقت اللجنة المكلفة بالنظر في قضايا المفصولين تعسفيا من الخدمة المدنية القومية مع المدراء العامين لعشرة من المصارف على تذليل المعوقات التي تحول دون عودة المفصولين الى العمل في هذه المصارف وفق القرارات الصادرة من مجلس الوزراء. في تلك الأثناء,  قدم مدراء المصارف المشاركة استعراضا للمشاكل التي تعوق إعادة استيعاب المفصولين.

كما تم الاتفاق على أن تقوم المصارف المعنية بتسليم قوائم بمساهميها ونسب مساهماتهم بما يسمح لوزارة العدل باصدار فتوى قانونية بشأن وضعيتها القانونية.

وكذلك مراجعة صندوق المعاشات بشأن تأكيد السن القانونية للتقاعد والتي حددها القانون بخمسة وستين عاما وتمسك بعض المصارف بأن تكون سن المعاش ستين عاما وفق لوائح الخدمة الخاصة بها.
كما تقرر عقد لقاءات بين اللجنة و كل مصرف على حدة لمراجعة الحالات الخاصة.
وأشاد اجتماع اللجنة والمدراء بالخطوات التي اتخذتها بعض المصارف لاستيعاب المفصولين في الخدمة و تسوية أوضاع المعاشيين.
من ناحيته التزم بنك السودان بتقديم كل عون ممكن للمصارف للإيفاء بالتزاماتها تجاه المفصولين.
ومن المنتظر أن تعاود اللجنة المكلفة بالنظر في قضايا المفصولين تعسفيا من الخدمة القومية اجتماعاتها الدورية ابتداء من يوم الاربعاء ٢٠ يناير ٢٠٢١ بعد توقف لحوالي شهرين بسبب جائحة كورونا.

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. بعد سنتين من الثوره عايزين تسلموا كشف المساهمين يا مفترين؟!! إذا النوايا صادقه يجب أن يشمل الكشف كافة اسماء المساهمين المسجله لدى البنوك خلال الثلاث سنوات الماضيه المقصود واضح على ما اظن!!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..