أخبار السودان

مشاركة 17 شركة باكستانية رائدة في معرض الخرطوم الدولي

كشف السفير الباكستاني بالخرطوم سرفراز أحمد خان سيبرا، عن مشاركة بلاده في فعاليات معرض الخرطوم الدولي هذا العام 2021، تماشيًا مع رؤية رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان نحو أفريقيا وتوجهاته بتكثيف الجهود لخلق تنمية وتعاون باكستاني مع دول إفريقيا مع التركيز على الاقتصاد والتجارة، وأشار السفير أن مشاركة بلاده في معرض الخرطوم الدولي تعكس رؤية باكستان نحو إفريقيا.

وحسب وكالة السودان للأنبا، قال السفير الباكستاني بالخرطوم في مؤتمر صحفي عقد اليوم بفندق برادايس إن هيئة تنمية التجارة في باكستان تشارك في معرض الخرطوم الدولي رقم (38) والذي يمتد لمدة ثمانية أيام انطلاقًا من يوم 21 كانون الثاني/يناير 2021.

وأضاف السفير أن هيئة تنمية التجارة اختارت (17) شركة باكستانية رائدة لعرض تشكيلات من المنتجات التي تضم المواد الصيدلانية والجرارات والآلات الزراعية والمنسوجات والأغذية وأدوات التجميل والأواني الخزفية ومعدات طب الأسنان والفينيل والمطاط والملابس الطبية والألبسة النسائية وغيرها.

وأوضح السفير أن معرض الخرطوم الدولي يعد من أهم وأشمل المعارض التجارية العامة في المنطقة، وأنه يتيح تحت سقف واحد أنشطة تشاركية متعددة لشركات عالمية كبري وصولًا لعدد واسع من التجار والمشترين في إفريقيا والعالم.

واعتبر السفير الباكستاني مشاركة بلاده في هذا الحدث الكبير تبشر بمستقبل للجانبين وتظهر الأهمية التي توليها باكستان لعلاقاتها مع جمهورية السودان وشعبها.

وقال إن لباكستان تعداد سكاني معظمه من السباب يناهز (220) مليون نسمة ويبلغ إجمالي ناتجها المحلي (315) بليون دولارًا أمريكيًا وتتمتع باكستان باقتصاد نشط ومستقر ومتنوع ويتشكل من القطاع الزراعي ويمثل (22)% وأن القطاع الصناعي يمثل (18)% وقطاع الخدمات يمثل (54)%، وتصدر باكستان منتجات نوعية لأكثر من (140) وجهة عالمية مع وصول تفضيلي إلى (32) دولة.

وذكر السفير أنه خلال العام المالي الماضي وصلت صادرات باكستان إلى (21.4) بليون دولار وبلغت الواردات (44.5) بليون دولار، قائلًا إنه وبالرغم من التحديات الاجتماعية والاقتصادية لكورونا، سجلت التجارة الباكستانية- الإفريقية نموًا بلغ سبعة بالمائة زيادة على العام السابق.

وتشمل السلة الحالية للتجارة الثنائية بين باكستان والسودان المواد الصيدلانية والمنسوجات اليدوية والصناعية والحديد والفولاذ والحبوب والقطن والصمغ والزبيب والحبوب الزيتية والثمار الزيتية ومواد أخرى بكميات صغيرة، كما أن هناك إمكانيات هائلة لتوسيع وتنويع هذه السلة إلى حقيبة أكبر، ويتطلب ذلك تعاون الجانبين على المستويين العام والخاص.

الترا سودان

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..