أخبار السودان

حكومة غرب دارفور تلتزم بتوفير “الحراسة” لفرق الأمم المتحدة

الجنينة: الراكوبة

أعلنت حكومة غرب دارفور يوم الثلاثاء، الالتزام بتوفير حراسات للفرق العاملة في منظمات الأمم المتحدة بمراكز الإيواء وتسهيل حركتهم.

والتقى أمين عام حكومة ولاية غرب دارفور المناوب محمد زكريا بمنظمات الأمم المتحدة العاملة بالولاية بحضور مفوض العون الإنساني وجمعية الهلال الأحمر السوداني وممثلين من مراكز النزوح جراء أحداث منطقة كريندق .

ويأتي اللقاء للتفاكر في الترتيبات الأولية لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين ،وقدم زكريا شرحاً مفصلاً عن وضعية النازحين. وقال إن عدد المراكز بلغت 42 مركز إيواء تضم حوالي 50 ألف نازح من بينهم أطفال ونساء ومسنين، مطالباً المنظمات الإستعجال في تقديم الخدمات الإنسانية خاصة المياه والغذاء وتقديم الخدمات الصحية والوقائية.

ودعا زكريا كافة مكونات المجتمع الي نبذ الفرقة ووقف الحروبات والدعوة لتعزيز قيم المصالحة والسلم الاجتماعي .

من جانبهم عبر العاملون بالمنظمات الأممية عن قلقهم الشديد لتلك الأحداث، مؤكدين تضامنهم مع حكومة الولاية وتقديم المساعدات للمتضررين، مطالبين بتوفير المعلومات الأولية من حيث عدد المراكز وعدد النازحين وأماكن تواجدهم حتي يتم تقديم الإعانات بصورة جيدة.

وفي ذات السياق اكد ممثلو مراكز النزوح أنهم قد بدأوا فعلياً في عملية حصر النازحين، مؤكدين جاهزيتهم لتقديم المعلومات الأولية والتعاون لتسهيل عملية تقديم المساعدات للمتضررين.

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..