أخبار السودان

حسبو: النشاط اللاصفي للطلاب كفيل بإنهاء العنف بالجامعات

دعا نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن الطلاب لترسيخ ثقافة الحوار واحترام الآخر، مؤكداً أن النشاط اللاصفي للطلاب يمثل الترياق الكفيل بإنهاء العنف والاستعلاء على الآخر والظواهر الشبيهة داخل الجامعات السودانية، عبر التنافس في المجالات الثقافية والفنية والرياضية.
وقال حسبو في ختام المنافسات الثقافية لدورة الجامعات العلمية الثقافية الرياضية السادسة باستاد جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بالمدينة الرياضية إن ما شهده من إبداعات الطلاب المتنوعة يؤكد نجاح ثورة التعليم العالي التي أتاحت الفرصة لكل الراغبين في الالتحاق به عبر الجامعات والكليات التي انتشرت في كافة بقاع البلاد ببرامجها المتعددة، وطالب وزارة التعليم العالي بالاهتمام بالبحوث العلمية الهادفة إلى دراسة دواعي العنف وإيجاد الحلول العلمية لاجتثاثه، موضحاً أن الدولة لا تؤمن بالتطرف ولا التعصب ولا التشدد ولا التشيع، وطالب بتعزيز المنهج الوسطي ومحاربة الغلو والتعصب في الدين والسلوك، بجانب التعصب القبلي والجهوي، مؤكداً أن النشاط اللاصفي للطلاب كفيل بإنهاء هذه الظواهر. من جانبها، قالت.وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي د. سمية أبو كشوة إن الطلاب جاءوا ليقدموا أنفسهم في تنافس شريف في مجالات متعددة، وإنهم قدموا أجود ما لديهم، وقالت بأن جميع من شارك في دورة الجامعات هو فائز في نظر الوزارة ويستحق التكريم.

تعليق واحد

  1. النشاط اللاصفي ؟!!!!!!
    ههههههههههههههه
    والله اتا ياحسبو بتجيب كلام عجيب خلاس!!!!!

  2. ياااه يا جدعان . نائب ريّسكو اكتشفهالكو اخيرن! وعمّال يحاول يبيع المَيّه فى حارة السآايين! و اثبتلكو انّو “متمكِّن” ! بس تمكّنو ما بيحصلش اللى افتاهالكو باللى عملو نمل اًُّضُّكّر .. موش عندكو فنان كبير برضو بيغنّيلكو “صُكّر..صُكّر” وكمان بيحلفلكو بعينيه انّو “صُكّر” وكمان اكتر!

  3. النشاط اللاصفي ؟!!!!!!
    ههههههههههههههه
    والله اتا ياحسبو بتجيب كلام عجيب خلاس!!!!!

  4. ياااه يا جدعان . نائب ريّسكو اكتشفهالكو اخيرن! وعمّال يحاول يبيع المَيّه فى حارة السآايين! و اثبتلكو انّو “متمكِّن” ! بس تمكّنو ما بيحصلش اللى افتاهالكو باللى عملو نمل اًُّضُّكّر .. موش عندكو فنان كبير برضو بيغنّيلكو “صُكّر..صُكّر” وكمان بيحلفلكو بعينيه انّو “صُكّر” وكمان اكتر!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..