أخبار السودان

 الغرفة القومية للمصدرين تشارك في معرض الخرطوم الدولي

تشارك الغرفة القومية للمصدرين بمعرض ضخم في فعاليات معرض الخرطوم الدولي يضم عددا من الأجنحة  تعكس حجم النشاطات والرؤية المستقبلية لتنمية وترقية الصادرات السودانية.

وقال نائب رئيس الغرفة  رئيس لجنة المعرض الأستاذ عمر بشير الخليفة إن مشاركة الغرفة في هذه الفعالية تعد المشاركة الثانية بعد أن حققت المشاركة الأولى نجاحا كبيرا في قطاع الخضر والفاكهة توجت بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع السفارة التونسية ساهم في فتح أسواق جديدة لصادرات الخضر والفاكهة بتونس، كما حقق نجاح منقطع النظير مع نظرائهم المشاركين في المعرض من المملكة العربية السعودية وألمانيا.

وأشار عمر بشير إلى أن ما يميز مشاركة الغرفة هذا العام التحول الكبير والانفتاح الاقتصادي الذي شهدته البلاد برفع الحظر الاقتصادي تتويجا لكفاح ثورة ديسمبر المجيدة، مما يجعل معرض غرفة المصدرين بوابة دخول للتعريف بشركات الصادر السودانية  .

وأعرب نائب رئيس الغرفة عن أمله أن تحقق المشاركة فرصة نجاح كبيرة للمصدرين وتفتح أسواق صادر جديدة تساهم في التسويق والترويج للصادرات السودانية.

هذا وستشتمل أجنحة المعرض على تعريف متكامل بالغرفة القومية للمصدرين  وشركات التصدير السودانية ومركز المعلومات ونماذج للصادرات السودانية والصادرات ذات القيمة المضافة والتي تقود الغرفة فيها إتجاها مماثلا لإتجاه الدولة تعظيما للعائدات ومعالجة لخلل الميزان التجاري، مما يضع الحل الناجع للازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

سونا

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..