أخبار السودان

مدني عباس: نتطلع للاستفادة من التجارب المصرية بمجال الصناعة والتصنيع

الخرطوم: الراكوبة

أعرب وزير الصناعة والتجارة، مدنى عباس، عن تطلعه إلى الاستفادة من التجارب التى تمت فى مصر بمجال الصناعة والتصنيع ودروها كمحرك لعملية التنمية الاقتصادية.

ووصلت إلى الخرطوم مساء اليوم الأربعاء، وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، على رأس وفد رفيع المستوى، فى زيارة إلى السودان تستغرق عدة أيام، تشارك خلالها فى افتتاح معرض الخرطوم الدولي، فى دورته الثمانية والثلاثين، التى تنطلق غدا، ومصر ضيف الشرف فيها.

ورحب مدنى، فى تصريحات فى مطار الخرطوم الدولي، بزيارة وزيرة التجارة والصناعة، ضيف شرف معرض الخرطوم الدولي، لافتا إلى أن الزيارة تعتبر امتدادا للتواصل على مستوى البلدين، تعزيزا للعلاقات التجارية والاقتصادية.

وقال: “نعتز بهذه الزيارة، ونعتقد أنها تأكيد للتواصل الممتد طوال الفترة الماضية، والاهتمام بتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والصناعية بين البلدين”، لافتا إلى أن المباحثات بين البلدين ستشهد توقيع اتفاقية تختص بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، باعتبار أن الصناعة حجر الزاوية فى عملية التنمية الاقتصادية“.

وأشار مدنى إلى أن الزيارة ستشهد لقاء مشتركا بين رجال الأعمال فى البلدين، وهو لقاء مهم جدا، حيث أن العلاقات التجارية والاقتصادية لا تتم فقط بين الحكومات، ولكن القطاع الخاص يلعب دورا مهما ومطلوبا أيضا فى المرحلة القادمة، بما يعزز المصلحة المشتركة بين البلدين تحقيقا لرخاء شعبى السودان ومصر.

اليوم السابع

محتوى إعلاني

‫9 تعليقات

  1. سير في درب اسيادك لان مصر من الدول الصناعية الكبرى…
    ولا قصدك نترك الجيش ليتحكم في كل مفاصل الدولة صناعيا؟؟؟

  2. ولماذا لا تستفيد من تجربة الصين او ماليزيا او كوريا الجنوبية؟
    لماذا علو سقف سياسيي السودان لا يتعدى مصر التي هي نفسها في مرحلة تجارب سريرية

  3. التجارب المصريه في الصناعه؟؟؟؟؟؟؟
    يعني بدل ما تقول سنغافورة او المانيا تمشي تجيب الصناعهخ المصريه ؟؟؟؟
    استغفر الله العظيم بس

  4. انت جيب على علشان كفاءاتك ول علشان تجرب حق ناس تانيين ؟ مصر شنو عندها صناعة وهي اصلا عندها نصف سكانها تحت خك الفقر ده غير فيروس سي المننسر بشكل فظيع سببها الصناعات الملوثة ومياه الصرف الصحي وعدم نظافتهم؟ شكلك بتابع اكاذيب احمد موسي وعمرو اديب وتاثرت باعلامهم كلها تزوير وكذب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..