أهم الأخبار والمقالات

المالية: إجراءات قانونية تعيق تضمين أموال “التمكين”

الخرطوم: خالد الفكي

نفت وزيرة المالية هبة محمد علي، وجود أي اتجاه لتغيير العملة السودانية في الوقت الراهن، وكشفت عن خطة إصلاحية لإزالة التشوهات في الاقتصاد السوداني من بينها ضبط سوق الصرف، واوضحت ان اجراءات قانونية وراء عدم تضمين اموال لجنة ازالة التمكين ضمن موزانة 2010.

وقالت الوزيرة رداً على سؤال “المواكب” إن وزارة المالية قد استلمت عشرات من العقارات والاراضي وبعض الممتلكات التي تسلمتها لجنة إزالة التمكين، موضحة ان وزارتها في انتظار استكمال كافة الخطوات قانونية لضم وتضمين كل اصول واموال لجنة التمكين الي الخزينة العامة للدولة.

وبشرت المواطنين بأن موزانة 2021، وضعت اعتباراً خاصة لمعالجة كافة المشكلات المتعلقة بمعاش الناس والذي هو الهم الاول للحكومة الانتقالية وخاصة وزارة المالية، معلنة عن استلام اموال مشروعات “ثمرات” وايداعها لدي بنك الخرطوم وهي حاليا قيد استكمال إجراءات إدارية وفنية لانطلاق المشروع خلال فبراير المقبل.
المواكب

محتوى إعلاني

‫2 تعليقات

  1. هذا فشل كبير للوزيرة لعدم تمكنها من الأستفادة الى الآن من الأموال والشركات والعقارات التى اعطتها لها لجنة تفكيك النظام . مر اكثر من عام ولم تفعل شيئا . كل القرارات التى استعانت بها لجنة التفكيك قانوينة ووفقا للقانون . ماذا ادن تنتظر ؟

  2. موازنة عجيبة
    ضمنتوا أموال تبرعات الدول التي يمكن أن تمنح لكم !!!! و ضمنتوا أموال الشحاته من الدول الما معروف يدوكم او لا !!!
    و الأموال المستردة من التمكين ما ضمنتوها ؟؟؟؟ عشان فيها مشكلات قانونية ؟؟؟؟؟
    طبع ورق العملة الكانت في ١٥ كونتينر و إشتروا الدولارات و إشتروا أربعة طن ذهب بإسم الأتراك و تم تهريب الذهب لتركيا التي سبق و أعلنت عن عثورها علي كنز من ذهب في البحر الأبيض المتوسط تقدر قيمته بتة ملياردولار !!!!
    قلتوا لينا كيف ! ما ضمنتوا قروش التمكين !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..