أخبار السودان

احتجاجات ضدّ شحّ الخبز ووالي الخرطوم يُقرُّ تسعيرة جديدة

الخرطوم: المواكب

أعلنت مخابز في العاصمة الخرطوم، إغلاق أبوابها عن العمل لليوم الثاني على التوالي، في وقتٍ شهدت مناطق بأمدرمان مظاهراتٍ مندّدةٍ بشحّ وارتفاع أسعار الخبز.

وقال شهود عيان وفقاً لـ”باج نيوز”، إنّ احتجاجاتٍ كبيرةٍ شهدتها منطقة صينية الأزهري وبعض المناطق في الثورات، بسبب شحّ الخبز الذي يباع بالسعر التجاري.وتراوحت أسعار الخبز التجاري بين 15 ـ 20 ـ 25 جنيهًا.وأشار الناطق الرسمي باسم تجمّع مخابز ولاية الخرطوم، عصام عكاشة، إلى أنّه سيتمّ إغلاق جميع المخابز العاملة بالدقيق المدعوم مع نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف: ”الخطوة تأتي لارتّفاع تكلفة الإنتاج وفشل حكومة ولاية الخرطوم في التوصّل إلى المعالجة المطلوبة”.وأردف: ” سعر جوال الدقيق زنة 25كيلو بلغ أكثر من 4 آلاف جنيه من 3400 جنيهًا”.

في الأثناء كشف عضو تجمّع أصحاب المخابز ـ نائب الأمين العام السابق لاتحاد المخابز، محمد جبران، تعرفة جديدة للخبز رفعت بواسطة والي الخرطوم، أيمن خالد إلى مجلس الوزراء، أمس الأربعاء.وقال جبران إنّ اجتماعًا التأم مع والي الخرطوم واللجنة التسييرية للمخابز لإقرار تكلفة جديدة للخبز تتراوح من 6 إلى7 جنيهات.

وأشار محمد جبران لـ”باج نيوز”، إلى أنّ ثبات التكلفة الجديدة سيكون مرهونًا باستقرار أسعار صرف الجنيه السوداني أمام الدولار.وأضاف” التكلفة ستتغيّر حال صعود الدولار مرة أخرى”.
المواكب

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..