أخبار السودان

شركات نرويجية متخصصة للاستثمار بالنفط والغاز في السودان

الخرطوم: الراكوبة

أكدت النرويج علي دعم السودان من خلال برنامج النفط من أجل التنمية المستدامة والمساهمة في مجال الطاقات المتجددة كطاقة الرياح وطاقة الشمس وغيرها من خلال العمل على إدخال شركة نرويجية متخصصة في الطاقات الجديدة إلى جانب شركة نرويجية اخرى تعمل في مجال النفط والغاز.
وتوافق وزير الطاقة خيري عبد الرحمن، وسفيرة مملكة النرويج لدى السودان على اكمال المرحلة الثانية من البروتوكول النرويجي السوداني خلال هذا العام  والشروع في المرحلة الثالثة من البروتوكول مطلع العام القادم.
وقدمت سفيرة مملكة النرويج تهنئة للسودان على الثورة العظيمة والخروج من قائمة الدول الراعية للإرهاب مؤكدةً علي دعم السودان من خلال البرنامج الموقع بين البلدين.
من جانبه، أشاد وزير الطاقة بمساعدة النرويج للسودان من خلال برنامج النفط من أجل التنمية المستدامة والذي تحققت منه عدة برامج من أهمها سياسات النفط وتحسين معدل الاستخلاص في حقل هجليج بالإضافة إلى مقترح هيكلة قطاع النفط بالسودان.
ودعا النرويج إلى الاستمرار في التعاون في دعم السودان في المرحلة الانتقالية والتي اوجبت أولويات مختلفة منها الانفتاح علي العالم ومواكبة التقنيات الحديثة في النفط والغاز والتعدين مثمناً الجهود التي بذلت داعياً الى الاستفادة من التجارب السابقة.
وقال إن السودان علي اتم الاستعداد للتعاون مع دولة جنوب السودان وتوفير كل المعينات اللازمة في مجال النفط والغاز حيث يشمل البروتوكول النرويجي السودان وجنوب السودان.

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..