أخبار السودان

تواجد “معتوهين” ومحكومين في سجن واحد بشمال دارفور

الفاشر: الراكوبة

أكد رئيس تجمع قوي تحرير السودان الطاهر حجر، أهمية دور الشرطة  في ملف الترتيبات الأمنية، الامر الذى يتطلب أن يكون وجودها الاكبر ضمن القوات المشتركة التى سيتم تكوينها قريباً لحماية المدنيين.

وقال حجر عقب لقائه مدير شرطة ولاية شمال دارفور بحضور رؤساء أقسام الشرطة بالولاية ، إنه استمع الي تنوير عن مجمل الاوضاع الأمنية بالولاية والجهود التي  تبذلها قوات الشرطة في حفظ الأمن والاستقرار و التحديات التي تواجهها.

وأشار إلى انه تفقد بعض أقسام شرطة الولاية وأشاد بقسم التحكم و السيطرة الذي يربط انحاء ولاية شمال دارفور ،فضلاً عن تزويده بجهاز اتصال واحد لكل الأقسام .

وأبان ان هناك بعض الاشكالات التى تواجه إدارة السجون بشرطة الولاية  مثل وجود معتوهين والمحكومين في مكان واحد. وأوضح حجر أن شرطة شمال دارفور أكدت دعمها للعملية السلمية بالبلاد و أبدت استعدادها و جاهزيتها الكاملة للتعاون مع بقية الأجهزة الأمنية المشاركة  في القوات المشتركة لتأمين المدنيين.

كما أكد انه تم الإتفاق على التعاون التام بين الجبهة الثورية و شرطة الولاية وبقية الأجهزة الأمنية الاخري ،مبيناً انه قدم تنويراً مفصلاً عن اتفاقية السلام و التحديات التي تواجه عملية السلام .

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..