أهم الأخبار والمقالات

اختطاف وتعذيب داخل الخرطوم

أعلنت لجنة مقاومة الجريف شرق عن تعرض احد اعضاءها ويدعى محمود موسى للاختطاف والتعذيب.

وقالت في بيان لها امس إن قوة أمنية مجهولة اختطفت عضو لجان مقاومة الجريف شرق محمود موسي مساء الاربعاء من المحطة الوسطي بحري واقتادته لجهة مجهولة قبل أن تطلق سراحه صباح أمس الخميس وتلقيه في ميدان الأمل جوار الكوبري في حالة سيئة.

وقالت إن محمود تعرض للتعذيب و هو في حالة صحية سيئة الآن بسبب التعذيب و الحرمان من الأكل و المياه ليوم كامل.

الى ذلك أصدر النائب العام مولانا تاج السر على الحبر توجيهاً لكافة الأجهزه الأمنية ( رئيس القضاء العسكرى – مدير عام جهاز المخابرات العامة – ممثل مدير عام الشرطة – رئيس الإدارة القانونية لقوات الدعم السريع – مدير وحدة الإستخبارات العسكرية ) يمنع القاء القبض علي المدنيين الا بواسطة الشرطة والنيابة .

واعتبر النائب العام في التوجيه المعمم إلى كافة الأجهزة الأمنية.ان أى إعتقال يتم بالمخالفة لاحكام النصوص الوارده أعلاه يعتبر إعتقال غير مشروع يعرض منسوبي الجهة للمساءلة القانونية ويستثني القرار الإجراءات التى تتخذها الأجهزة الامنية فيما يتعلق بالمخالفات التى يرتكبها منسوبو الأجهزة بالمخالفة لقوانينها الخاصة.

دبنقا

محتوى إعلاني

‫7 تعليقات

  1. هذا يخول لاى انسان الدفاع عن نفسه بشتى الوسائل ان لم يكون شرطى وبزيه الرسمى وببطاقه ومعه امر من النيابه باخطار اولاء المعتقل بذلك ” للعلم او الذهاب معه ” ويجب ان عربه شرطى زرقاء اللون + بها لوحات مروريه ” علم”

  2. هذا كل ما يرجع ان القانون في السودان ما رادع اذا في محاكم رادعه وفي الشارع العام الناس تمشي صحيح ولا كبير فوق القانون وخاصه اذا في صحافه خاصه بالنشر وأسماء المجرمين او خارج نطاق القانون ده حل الناس بتخاف من السمعه دي. ردع الشارع كله يتقبل والناس حتتمسك بالقانون ويحترم البوليس لانه هو الضحيه وحامي المجتمع شكرا

  3. من أقوال الفقيه الدستوري السنهوري….
    القانون يسود بين طرفين قويين أو ضعيفين…
    أما في حال وجود طرف قوي واخر ضعيف فان القانون مع القوي دوما….
    *******
    ما هي آليات النائب العام لانفاذ قراره؟
    هل يستطيع تفتيش حراسات الدعم السريع وخلافها من الاجهزة المشابهة الاخري…

  4. كيف يتم اختطافه من وسط السوق؟؟؟؟ هل علي طريقة الافلام الأجنبية؟؟؟ ياخ ما تركبوا الا مع شرطي ومذكرة اعتقال تشوفها بعينك حميدتي الجنجويدي المجرم وبرهان وكيزانه المجرمين حيواصلوا في الاجرام اصرخ بصوت عالي جمع الناس حوالبك اسألهم انتو منو وعايزين شنو قاوم
    جنجويد رباطة

  5. مازالت کل اجهزة الانقاذ القمعیة الامنیة موجودة بشحمها ولحمها وذالك بتواطء المکون العسکری.هذا الوضع یجب ان یزول ,وهی من تمارس هذه الانتهاکات .

    1. َلماذا استهداف لجان المقاومه في الأحياء؟؟؟؟ يبدو أن هنالك جهات امنيه تخطط للتامر على الثوره ويسعون لاجتثاث وتخويف لجان المقاومه التي تقوم بتحريض الشباب على التمرد ومقاومة الدكتاتوريه بوضع المتاريس واشعال اللساتك والتحريض على العصيان المدني… على لجان المقاومه التبليغ الفوري النيابه والشرطه عن طريق التلفون وطلب النجده اذا تعرضوا لأي مضايقه من أشخاص مشكوك في هوياتهم ويمارسون الاعتقال العشوائي!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..