أخبار السودان

جنوب السودان: عودة الهدوء لمدينة “فلوج” بعد احداث دامية

كشف مسئول محلي عن عودة الهدؤ إلى منطقة فلوج بمقاطعة ملوط بولاية أعالي النيل بعد الأحداث الأخيرة التي خلفت سبعة قتلى وجرح آخرون في أعقاب الهجوم الذي نفذه مجهولون على مواطنين عزل نهاية الأسبوع الماضي.

وأوضح المدير التنفيذي لمقاطعة ملوط لوال شول ميوم في تصريح لراديو تمازج الأربعاء أن الأوضاع عادت إلى طبيعتها لمنطقة فلوج بعد أن اتخذت الأجهزة المعنية جملة من التحوطات الأمنية لمنع اي إخلال بالأمن في المنطقة، كاشفا عن نقل خمسة من الجرحى من بينهم امرأة إلى مستشفى جوبا لتلقي المزيد من الرعاية الطبية.

واكد المسؤل المحلي وصول لجنة تقصي الحقائق إلى المنطقة والتي كونت بقرار من لجنة أمن ولاية شمال أعالي النيل السابقة للتحقيق في ملابسات الحادث، مشيرا أن الأجهزة الأمنية وضعت جملة من التحوطات والضوابط من بينها حظرا للتجوال يبدأ الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحاً.

من جانبه أكد اكول كير مسئول الشرطة بمقاطعة ملوط، هدوء واستقرار الأوضاع بالمنطقة موضحاً أن الشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى مازلت تواصل عمليات البحث عن مرتكبي حادثة فلوج.

و ابان كير أن السلطات الأمنية على اتصال مع مقربين من الضحايا للحصول على مزيد من التفاصيل التي قد تساعد في القبض على الجناة.

وأشار المسؤل الشرطي أن الأجهزة النظامية وضعت تدابير أمنية لضبط الأمن وحماية المواطنين من خلال منع التجمعات وحظر اي مظاهر مخلة بالأمن وإغلاق الأماكن العامة لحين إشعار آخر.

وفي ذات السياق وصف الأمين العام المكلف لولاية شمال أعالي النيل السابقة فول شول دينق في حديث له مع راديو تمازج الأحداث التي شهدتها عدد من مناطق مقاطعات شمال أعالي النيل بأنها أحداث ذات طبيعة يمكن أن نقول انها حوداث نهب لممتلكات المواطنين تحت تهديد السلاح أو مايعرف بقانون الغاب راح ضحيتها نفر من المواطنين الأبرياء، موضحاً أن لجنة أمن الولاية السابقة شرعت في تكوين لجنة بشأن تقصي الحقائق حول حادثة فلوج، برئاسة وكيل نيابة وأجهزة نظامية لمعرفة ملابسات الحادثة والبحث عن الجناة لتقديمهم إلى العدالة.

و أوضح شول أن اللجنة مُنحت تفويضا جنائياً فقط في الحادثة على أن ترفع تقريرها للجنة أمن الولاية السابقة في مدة يومين اوثلاثة على الأقل، كاشفاً عن وصول لجنة عسكرية قادمة من جوبا لمنطقة لفلوج من جوبا تتبعها لجنة برلمانية قومية ولائية وأعيان من ابناء مقاطعات ملوط الكبرى دون أن يكشف طبيعة ومهام هذه اللجان.

. وأبان الفترة المقبلة ستشهد تعزيز ورفع قدرات القوات النظامية لمنع تكرار مثل الحوادث وحماية المواطنين وممتلكاتهم.

تماوج

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. يا جماعة شوفوا مشكلتنا السكر وبس العايز يسكر يقعد في بيته عايزين ناس واعية مافي سيد ولا عبد كلنا واحد سوا سوا لان السكر بيضيع الزول ومستقبله امشي شوفوا برا أوروبا وغيرها العايز يسكر يقعد في بيته ولا يشتغل اي حاجة غير الجيش والشرطة والامن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..