أخبار السودان

الهادي ادريس يلتقي قيادات الإدارة الأهلية بمنطقة السريف بني حسين

التقى الدكتور الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية رئيس حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي بمدينة الفاشر صباح اليوم بقيادات الإدارة الأهلية من منطقة السريف بني حسين برئاسة الناظر محمد إسماعيل محمد بولاية شمال دارفور و قدم لهم تنويرا مفصلا حول اتفاقية سلام جوبا.

وأوضح الناظر محمد إسماعيل محمد في تصريح لـ/ سونا/ عقب اللقاء ان اللقاء مع رئيس الجبهة الثورية بحث كيفية تنزيل اتفاق سلام جوبا على أرض الواقع.

وقال الناظر إن قبيلة بني حسين ترحب بالإتفاقية وأكد بأنه تمت مناقشة الوضع الأمني في مناطق السريف بني حسين علي وجه الخصوص و دارفور عموما بالإضافة إلى التعرف على بنود إتفاق سلام جوبا.

و أكد ناظر بني حسين دعمهم واستعدادهم للتعاون مع الجبهة الثورية في تنفيذ الإتفاقية واشار إلى أنه تسلم نسخة من إتفاق سلام جوبا وسيعمل على شرحه لمجتمع بني حسين وسيتابع تتنزيل الإتفاق على أرض الواقع في ولايات دار فور الخمسة.

ومن جانبه أكد العمدة حميد عباس عمدة منطقة تكو بمحلية الواحة بشمال دارفور دعمهم ووقوفهم مع إتفاق سلام جوبا ومباركة توقيع الجبهة الثورية لإتفاقية سلام جوبا، واشار الى أن مواطني محلية الواحة في أتم الاستعداد لتنفيذ اتفاق السلام مبيناً بان أهل تكو سيبذلون قصارى جهدهم لتنفيذ الإتفاق وانزاله على أرض الواقع.

سونا

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..