أخبار السودان

مدير سونا يشيد بوكالة أنباء تركية ويقول انها مصدر اخباري موثوق في السودان

أشاد مدير عام وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا”، الأستاذ محمد عبد الحميد عبد الرحمن، بمصداقية وكالة الأناضول التركية، مؤكدا أنها “مصدر موثوق في السودان”.

وأجرى السفير التركي لدى السودان عرفان نذير أوغلو، رفقة عدد من صحفيي وعاملي وكالة الأناضول في السودان، زيارة إلى وكالة الأنباء السودانية في الخرطوم.

وكان في استقبال السفير التركي وفريق وكالة الأناضول، مدير عام الوكالة السودانية، عبد الرحمن، ورئيسة تحريرها، فكرية أبايزيد.

وبحث الطرفان خلال اللقاء سبل التعاون بين وكالتي “سونا” و”الأناضول”، فيما أعرب السفير نذير أوغلو عن استعداد بلاده دعم الوكالة السودانية في مختلف المجالات.

بدوره أكد عبد الرحمن، أن الأناضول وكالة متجذرة، احتفت (العام الماضي) بالذكرى المئوية لتأسيسها.

وأضاف: “نتابع عن كثب التطور الكبير لوكالة الأناضول في السنوات الأخيرة”، مؤكدا أن نشرتها العربية مصدر موثوق للأخبار في السودان.

وأعرب عن سعادته بتغطية الأناضول الواسعة للتطورات في جميع أنحاء السودان، قائلا: “حتى إنها (الأناضول) تنشر أحيانا التطورات السودانية أسرع منا”.

وأكد عبد الرحمن استعداد “سونا” للتعاون مع “الأناضول”، معربا عن رغبته في الاستفادة من خبرة الوكالة التركية في مختلف المجالات.

وأردف قائلا: “ننتظر دعما في مجالات تدريب الكوادر الصحفية وتبادل الخبرات”.

وتأسست وكالة الأناضول في 6 أبريل/ نيسان 1920 بتوجيهات من مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، إبان حرب الاستقلال، لإسماع صوت سكان الأناضول للعالم.
الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..