اقتصاد وأعمال

وزيرة الصناعة المصرية تكشف عن رغبة القاهرة بشأن تعزيز التعاون الاقتصادي

كشفت وزيرة التجارة والصناعة في مصر نيفين جامع، عن رغبة الحكومة المصرية في تفعيل دور مجلس الأعمال المصري السوداني، حيث إنه يعزز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، ويعد من أهم أدوات الحوار الاستراتيجي المشترك.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة التى ألقتها خلال ترأسها ومدنى عباس وزير الصناعة والتجارة مدني عباس، لفعاليات الاجتماع الأول لمجلس الأعمال السوداني- المصري المشترك.

وأوضحت وزيرة الصناعة المصرية، أن تعزيز التعاون التجاري والصناعي بين البلدين هو الركيزة الأساسية لاستراتيجية التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين مع مختلف دول القارة الإفريقية وتعزيز التعاون الاستثماري وتبادل الخبرات الصناعية.

وأضافت أن السودان يتمتع بمكانته في ظل دعم علاقته الطويلة الأمد وترابط المصالح الاقتصادية المشتركة على المستويين الثنائي والإقليمي خاصة مع الدولة المصرية، مشيرة إلى أن هناك فرصا كبيرة لتعزيز التعاون التجاري المشترك، للاستفادة من المقومات الاقتصادية الكبيرة لكلا البلدين وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة للشعبين الشقيقين.
وأشارت نيفين إلى أن تفعيل مجلس الأعمال المشترك بين مصر والسودان مهم للغاية في استكشاف الرؤية الجديدة للتعاون الصناعي والتجاري بين البلدين، مما يدل على أهمية قيام المجلس الحالي بجانبيه المصري والسوداني على دفع أطر العلاقات الاقتصادية المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..