أخبار السودان

 تظاهرات بالخرطوم احتجاجاً على زيادات أسعار الوقود والخبز

الخرطوم: شذى الشيخ / فدوى خزرجي

تصاعدت وتيرة  الاحتجاجات بسبب الاوضاع  الاقتصادية التي تشهدها البلاد ، وشهدت أحياء بولاية الخرطوم مظاهرات متفرقة احتجاجا على  زيادة اسعار الوقود  للمرة الثانية خلال شهرين.

وطالب المتظاهرون باسقاط الحكومة نسبة للارتفاع المتصاعد في أسعار السلع والزيادات التي أقرتها في أسعار الخبز والوقود والأدوية، وندرة بعض السلع.

وفي السياق ذاته أغلق محتجون شارع الأربعين ام درمان بالكامل احتجاجا على انعدام الخبز والغاز وارتفاع اسعار السلع كما خرج متظاهرون في الشجرة والسوق المركزي بالخرطوم منددين بانعدام الخبز والوقود وضيق المعيشة.

وفي جبل اولياء الشقيلاب اضرم  محتجون النيران  في اطارات السيارات  منددين بغلاء المعيشة وازمات الخبز والغاز والوقود وارتفاع الاسعار كما اغلق محتجون الطريق القومي الخرطوم كادوقلي  احتجاجا على انعدام الخبز والوقود والغاز .

واستنكرت لجان مقاومة شارع  الاربعين والعباسية قرار والي ولاية الخرطوم الذي قضى بيع الخبز بالكيلو، فضلا عن ارتفاع اسعار الوقود والغاز، وقال عضو لجان مقاومة العباسية -فضل حجب اسمه- لـ( الجريدة ) أمس، إن كيلو الخبز يبلغ سعره ٤٩ جنيه مما يدل على أن سعر الرغيف الواحدة بـ٧ جنيهات، وانتقد عدم ظهور الوالي في الإعلام لتوضيح الحقائق بشفافية للمواطنين.

الجريدة

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..