أخبار السودان

الكشف عن أكبر عملية غش في جوالات أوزان الدقيق المدعوم في الخرطوم

الخرطوم :الراكوبة

قالت اللجنة التسييرية لشعبة المخابز ان التهديد بالقانون والوعيد لن ينجح لاصحاب المخابز وأضافت “إذا عاوزين الرخص بنجيبها ليهم” .في اشارة منهم لقرار والي الخرطوم بشان تسعيرة الخبز الجديدة واوازنه .

وكشف نائب رئيس اللجنة إسماعيل عبدالله عن وجود مخالفة في وزن الدقيق المدعوم، مبينا ان وزنه 47 كيلو فقط وليس 50 كيلو بعد الوزن، مشيرا إلى إتجاهم للمطالبة بوزن الجوال قبل إستلامه.

وأكد وجود زيادة جديدة في سعر جوال الدقيق المدعوم امس بواقع 700 جنيه بدلا من 650 جنيه، فضلا عن زيادة مدخلات الإنتاج الأخرى حيث زادت الخميرة 200 جنيه علي سعرها، للكرتونة، وتساءل في حديثه لـ(الراكوبة) هل يخرج والي الخرطوم ويحدد بكل وضوح سعر الكيلو بشكل جديد علما بأن نظام الوزن بالجرامات مرن وأفضل بكثير، وأضاف ان القضية في النهاية تحكمها عملية الرقابة.

لافتا إلى أن نظام الجرام ارحم بكثير، وأضاف يجب ان تكون القرارات ليست للتشفي وإنما يجب ان تكون لها علاقة بالواقع، معلنا وزن الكيلو للخبز لديه ثلاثة اوزان منذ خروجه من الفرن ووزن وبعد مرور ساعتين يعطي وزن مختلف وهكذا، وتساءل من المسؤول.

وطالب بمراجعة تجربة البيع بالكيلو وإعادة النظر فيها بصورة فورية، وقال أنهم تجار في النهاية وليس عليهم سلطان وإذا دعت الضرورة لن يستلموا الدقيق، لافتا إلى شروع القاعدة في المحليات في إجتماعات خلال الـ24 ساعة للإفتاء في قرار الوالي، إما الرفض أو القبول، وأوضح ان نظام الكيلو تم تطبيقه بنسبة بسيطة لا تتجاوز 10٪،جازما بوجود إعتراض واسع من قبل لجان المقاومة للفكرة،

محتوى إعلاني

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..