أخبار السودان

وزير الري المصري أمام مجلس النواب: إثيوبيا تتراجع عن مسارات التفاوض

أكد وزير الري المصري الدكتور محمد عبد العاطي، أن موضوع سد النهضة الإثيوبي هو ملف الدولة المصرية، وأن وزارة الري معنية بالمسائل الفنية ووزارة الخارجية بالشق القانوني والسياسي.

واستعرض وزير الموارد المائية أمام مجلس النواب المسارات التفاوضية التي خاضتها مصر، وبدأ بمسار واشنطن، مشيرا إلى أنه تم التوصل لاتفاق متوازن بمشاركة وزير الخزانة الأمريكي وتمت المناقشات لملء وتشغيل سد النهضة.

وأوضح أنه تم بلورة مسودة اتفاق ولكن إثيوبيا أعلنت انسحابها من مسودة الاتفاق في حين أن مصر وقعت بالأحرف الأولى على هذه المسودة لما كانت تضمنه من شروط عادلة .

وأشار وزير الري إلى دعوة الدكتور عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان لمصر، واستجابة القاهرة للدعوة وعقد العديد من اجتماعات وتراجعت إثيوبيا عن معظم محاور مسار واشنطن .

وعن مسار الاتحاد الإفريقي عقدت خمس اجتماعات سداسية ، إلا أن الخلاف لازال مستمرا مع الطرف الإثيوبي، مؤكدا أن هذا ملف الدولة المصرية بمؤسساتها ووزارة الري معنية بالمسائل الفنية.

محتوى إعلاني

‫2 تعليقات

  1. نحن في شرق السودان ما عندنا نيل بتشرب من البحر الأحمر بس عشان تفهموا النيل سيبنوها ليكم وبندفع كاش شغالين تجارة وبنا وحرفين اتقوا الله فينا النيل معاكم يا اولاد بمبا وفلسطين شمالكم تفووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..