أخبار مختارة

“4 شروط أساسية”.. رئيس الحكومة يحدد معايير اختيار الوزراء

الخرطوم: الراكوبة

أكد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك على أهمية وحدة وتماسك قوى إعلان الحرية والتغيير.

وقال حمدوك، خلال لقاء بمكتبه بمجلس الوزراء يوم الأحد، بوفد من مجموعة (٩+١) التي تضم عدد من مكونات قوي الحرية والتغيير وذلك بناءً على دعوة منه في إطار التشاور حول الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، أن عملية اختيار مجلس الوزراء الجديد ستكون بناءً على المعايير التي تم الاتفاق عليها من قبل كافة الأطراف، والتي من ضمنها الخبرة والتجربة والمعرفة ومراعاة التمثيل العادل للنساء.

وأوضح عضو الوفد محمد وداعة في تصريح صحفي أن الوفد قدم رؤيته لكيفية الخروج من هذه الأزمات لاسيما العاجل منها كالأوضاع الأمنية والاقتصادية والذي يتطلب وجود حكومة قوية تمثل أوسع قطاع من قوى الثورة وقوى إعلان الحرية والتغيير، مبيناً أن اللقاء تطرق إلى ضرورة وحدة قوى إعلان الحرية والتغيير وإعادة هيكلتها بما يسمح بتمثيل حقيقي دون إقصاء لكل قوى الحرية والتغيير والثورة.

وأشار إلى أن هذا الأمر يُسهم في إنتاج حاضنة قوية تشكل حكومة قوية تستطيع أن تنفذ بالبلاد من هذه الأزمة وتحقق برنامج الفترة الانتقالية.
وقال وداعة أن رئيس الوزراء أمّن على الملاحظات التي أبداها وفد المجموعة حول كيفية اختيار الحكومة، مؤكداً أن هنالك اتفاق تام بين رئيس الوزراء والوفد بشأن ماتم تداوله اليوم خلال هذا اللقاء.

من جانبه أعرب عضو الوفد محمد عصمت يحي عن شكره لرئيس الوزراء على دعوته للتفاكر حول الأوضاع الراهنة موضحاً أن اللقاء تناول التشكيل الوزاري القادم ووحدة وتماسك الحرية والتغيير كحاضنة سياسية إلى جوار الحاضنة الأخرى من أطراف عملية السلام، مبيناً أن اللقاء أمن على ضرورة تحديد أولويات المرحلة القادمة وتحديد أهداف محددة قابلة للتنفيذ والقياس.

وأضاف: “قِصَر الفترة الانتقالية لن يسمح بتنفيذ كل ما تطلبه الوثيقة الدستورية في أهدافها المحددة البالغة ١٢هدف “.

محتوى إعلاني

‫5 تعليقات

  1. اقالة حمدوك اولا
    ارجاع اكرم، الابقاء علي القراي ..
    اقالة فيصل، الابقاء علي التوم ..
    عدم المحاصصه في الوزارات ..

    الانتباه من شخوص مبادرة جامعة الخرطوم كمنتصر الطيب رئيسها، واعينهم في المناصب الجديده! يجب السؤال عنهم جيدا ومعرفة الهباب البيعملو فيه! منتصر حسب راي كثيرين، فاشل اداريا تماما .. يعتمد حاليا علي عميد العلوم الرياضية، والاخير ولانه يسعي للنفخه الكذابه، اصبح سكرتيريا بامتياز!! مما يدخل الجامعة احيانا في حرج لانه الان داخل في عدة لجان ولكن للرجل عقل اصغر من النمله، ولايستطيع اتخاذ قرار لوحده او جتي وضع خطه! وسيفعل منتصر نفس الشي اذا تم تعيينه بمنصب قومي! فالحذر والتاكد

    شي محبط جدا ما نراه، يكاد الشخص يبحث الان عن القوي الامين، ولكن النتيجة تقود الي شخص او ربما العدم! ولاحول ولاقوة الا بالله

  2. خبرة وتجربة ومعرفة لن تجدوها أبداً، وإنما فقط محاصصات، لاغير، والتي سوف تُفرز حكومة أضعف من الحكومة السابقة !!!!!!!
    والأيام بيننا !!!!!

  3. طيب يا ريس الشروط الطالبها دي كانت في السابقين ما مطلوبة زي المدارس الاهلية الثانوية زمان بس تدفع وتستؤزر ؟!؟ ههههه نخم ونصر اكان يادوؤب نفتش للشروط

  4. ارجعوا الي شروط ونستون تشرشل في تكوين حكومة الحرب وقتها و كان سبب في الانتصار و خروج بلاده من شبح الاستعمار الالماني

  5. يا خمدوك الفاشل عديتها لينا كلها مؤتمرات ورفع اصابع ولم تحقق اي شيء للبلد خيبة عليك هل كل من ياتي من ج دارفور فاشل مثلك؟
    خيبة عليك وعلى امثالك خيبت ظن كل السودان فيككم والله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..