أخبار السودان

وزير الطاقة لـ”الشعب”: قطوعات الكهرباء “يمكن تحملها في الشتاء”

الخرطوم: الراكوبة

أكد وزير الطاقة خيري عبدالرحمن وزير الطاقة المكلف أن محطات توليد الكهرباء الحرارية تعاني من مشاكل توفير التمويل اللازم لعمليات الصيانة الدورية وشراء قطع الغيار وتوفير الوقود (الفيرنس) الخاص بهذه المحطات موضحاً أن فصل الشتاء من كل عام يشهد الصيانة الدورية لهذه المحطات.

وقال خيري في تنوير صحفي مساء الاثنين بوكالة السودان للانباء أن بعض الماكينات بالمحطات توقفت لعدم وجود الفيرنس والبعض الاخر توقف لعدم شراء قطع الغيار مما أضطرهم لتعويض نقص التوليد الكهربائي الحراري من التوليد المائي موضحاً أنهم خشوا من الاعتماد على السدود من فقدان المياه التي سيحتاجونها في التوليد خلال فصل الصيف وخلال شهر رمضان المعظم منوهاً إلى انهم إعتمدوا برمجة القطوعات في فصل الشتاء لتوفير الكهرباء في فصل الصيف لتقليل معاناة المواطنين، مشيراً لامكانية تحمل المواطنين لهذه البرمجة خلال فصل الشتاء وإستحالة تحملهم لها خلال فصل الصيف.

وأضاف وزير الطاقة أن الدولة لازالت تدعم وقود الكهرباء (الفيرنس) ولايتم إستيراده عن طريق القطاع الخاص معلناً توجيه رئيس الوزراء في إجتماع اليوم بتوفير التمويل اللازم لاستيراد قطع الغيار والوقود الخاص بمحطات الكهرباء.

محتوى إعلاني

‫5 تعليقات

  1. والله انتو أغبى بشر في العالم … يعني فائدة الكهربه هي موية باردة و هوا بارد !!!!!!!!!!
    شنو صيف و شنو شتاء

  2. هل المريض الذي هو في غرفة العمليات يتحمل ذلك هل التاجر الذي في متجرة يتحمل ذلك هل المكنيكي الذي في ورشته يتحمل ذلك هل الجزار الذي في ملحمته يتحمل ذلك هل صاحبة الكوفير التي في صالونيها تتحمل ذلك وهل المصارف والبنوك تتحمل ذلك وهل اصحاب الشقق يتحملون ذلك وهل اصحاب المطاعم يتحملون ذلك وهل دواوين الحكومة التي تضم امثالك تتحمل ذلك وهل المواطن المغلوب علي امره يتحمل هذا الكلام الفارغ من مسؤول عاجز.

  3. وطبعاً لا زال وزير ويزاول فشله مع بقية الفاشلين ..
    قد يُقال أن الوزير غلبته الحيلة والمسكين ليس بيده شيء آخر يفعله غير أن يبحث عن طريقة لتهدئة الجمهور، ولكن أن يختار مثل هذا العذر فهذا أمر له دلالات أهمها أن هؤلاء العواليق مقتنعين أن الشعب كله عبيط وأهبل وريالته سايلة وعندو قنبور ولذلك لا تجدهم يجتهدون في البحث عن أعذار مناسبة؛ أو أن الرجل نفسه أهبل وعبيط وريالته سايلة ولا يفهم طظ من سبحان الله وكل مؤهلاته أنه من شلة القحاتة

  4. بالله يا جماعة ده كلام وزير فى حكومة يرجى من ورائها رجاء ما نقول إلا انو ربنا يخلف علينا و شكلك يا حمدوك لاتقل ذكاءا عن وزرائك عشان كده محتفظ بهم حتى هذه اللحظة نرجع نقول برضو ربنا يعوضنا خير الواحد لو كان عارف انو الثورة بتجيب عواليق مثل هؤلاء ما كان حرق فيها دم ولا كان فرط فى شاب من شبابها الذين راح دمهم هدر .

    1. التجار شغالين وحدات طاقة شمسية وتخزين ورخيصة 400 مليون تمشيك كم سنة بدل عشرين مليون كل شهر طبعا للناس أسياد البلد الأرباح دي كلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..