أخبار مختارة

تسجيل صوتي: علي كرتي: الخرطوم تشهد حالة سلب ونهب واختطاف وانتشرت حالات الانفلات ووصلت الولايات

الخرطوم: الراكوبة

انتشر تسجيل صوتي للهارب علي كرتي، الذي وصف في التسجيل بأنه الامين العام للحركة الإسلامية التي عملت خلال حكم البشير على ابتلاع السودان، ونهب المواطنين.

الطريقة التي تحدث بها كرتي تعطي انطباعاً بأن الرجل لا يعرف ما احدثته الحركة الإسلامية في السودان، ويتحدث عنها، كأنه يتحدث عن معاناة المسلمين في أيامهم الأولى بمكة قبل هجرتهم إلى الحبشة والمدينة.

ويبدو أن الظروف التي تعاني منها حكومة حمدوك قد شجعت الزواحف كثيراً، فأرتفع صوتهم مجدداً في السوشال ميديا.

مصدر نيابي: جهات تساعد علي كرتي في التخفي

وقال كرتي ان الحركة الإسلامية تجاوزت مرحلة الابتلاء والمحن وعادت لمحاضن المجتمع رغم الاعتقالات والتنكيل والمطاردات التي مُورست على قياداتها. ووصف كرتي حكومة الفترة الانتقالية التي يقودها الجانب العسكري وإلى جانبه حمدوك بالفشل واتهمهم بسوق المواطنين من حالة الكفاف إلى مرحلة العوز والمهانة، وأنهم لا يسمعون أصوات الضعفاء وأنين المساكين.

استكراد علي كرتي

ووصف كرتي في التسجيل الصوتي أعلاه؛ الأوضاع الأمنية بالعاصمة الخرطوم بالمنهارة وقال إن الخرطوم تشهد حالة سلب ونهب واختطاف وانتشرت حالات الانفلات الأمني ووصلت الولايات وتمددت عبر الصراع القبلي، الذي أدى لوفاة المئات.

وقال إن البلاد صارت مكشوفة الظهر وطمع فيها الطامعون، وقال إن المهدد الأمني وإن العدوان تداعى على البلاد من الداخل بالتآمر والكيد والتخذيل، ومن الخارج بالجبهة الشرقية عبر ما وصفهم بالخونة وحلفاء المخذلين، الذين تسللوا لمراكز السلطة والإعلام.

وابان أن الحركة الإسلامية لن تتوانى في بذل الجهد من حماية البلاد وصيانتها، وقال إن التدخل الأجنبي يسعى لطمس هوية السودان.

ويتضح من التسجيل الحالي صحة اتهامات والي غرب دارفور الأستاذ محمد عبد الله الدومة للمؤتمر الوطني، ووقوفه خلف الفتن والقتل الذي يقع في ولايته. والذي يشكك في ذلك يمكنه أن يرجع إلى الفتن التي ظهرت في شرق البلاد والتي يقودها عضو المؤتمر الوطني البارز  ناظر قبيلة الهدندوة، سيد محمد الأمين ترك. أما في العاصمة فدونكم عصابات النيقرز، والارتفاع المتوالي في أسعار الدولار.

علي كرتي لا يعمل وحده، فمازالت أجهزة أمن المؤتمر في الخدمة، ومازالت اللجنة الأمنية لحزب المخلوع البشير على قمة السلطة في البلاد، وموافقتها تقاسم السلطة مع المدنيين هو انحناء للعاصفة، وسريعاً ما ستعود إلى صانعها الأساسي (حزب المؤتمر الوطني) وعندها سيدفع الثوار وكل الذين ساهموا في سقوط المؤتمر الوطني، الثمن في أرواحهم.

 

محتوى إعلاني

‫25 تعليقات

    1. خبير مين والناس نائمين البلد محتاجة انتاج وخلع الكيزان والثقافة الكيزانية من المجتمع كل الفساد والرشاوي والمحسوبية والسمسرة والتدين الكاذب الشكلي والتدليس واللف والدوران كلها ثقافة كيزانية يجب انت محاربتها بالقانون وماذا يفعل لك الخبير والناس ما تنتج وحتى العايز ينتج ما مؤهل للانتاج او لايملك مقومات الانتاج قايتو الكيزان تركونه في وضع لا نحسد عليه تركو شعب كل همه ياكل ويخر وينام ويشخر قال خبير قال

  1. ماذا فعل ابن *** بالسودان فى ثلاثين عاما والله لو كنت مكان الحكومة لجندت كل امكانيات الدولة للقبض على ابن *** هذا

  2. ياتو جهاد دا الفصل الجنوب يا هطلات وله بتاع البلع و اللقف المارستوه علي موارد و مداخبل البلاد ،،،، نوعك دا المفروض يعلق علي المشنقة ،،،، اخخخخخخخ من ناس الهبوط الناعم الخربوا الثورة العظيمة ،،،،، و خلوكم تتفاصحو بعد الكثير منكم شال بقجو و جري علي تركيا ،،،،

  3. الجزمة على كرتي هو ونافع ومساعدة برهان وعساكره والجنجويدي حميدتي وجنجويده يقومون بنشر الفوضى اكتمال لمسرحية التفويض لكن ما حتفوت على فطنة الشعب السوداني والله أي ثورة حتكون نهايتك الحقيقة يا جزم
    الخائن العام حبر على ورق هو من سهل لعلي كرتي الخروج

  4. ١-
    الهارب علي الكرتي يعرف حق المعرفة، ان مصيره يعيش ويموت في تركيا،
    او يموت هناك، ويتم ارسال جثمانه للسودان يدفن في احدي المقابر،
    او ان يعود للبلاد، ويدخل سجن كوبر، ويقدم للمحاكمة، وبعدها يعود مرة اخري لسجن كوبر، ويموت
    فيه.
    ٢-
    دعوه ينبح كما يريد، فكل ما عنده في الغربة الكلام واشرطة كاسيت!!

  5. لنكن واقعيون ولنخرج من دائرة الوهم .. ليست الظروف الإقتصادية هي التي شجعت كرتي وأمثالة للخروج بمثل هذة الاحاديث والتسجيلات .. بل تماطل الحكومة وتماهيها مع هؤلاء هو الذي شجعهم على أفعالهم وأصبحوا يجاهرون بها دون خووف او مواربة .. تكررت التحذيرات كثيراً في عدم مماهات الكيزان لطبيعتهم التحورية وعدم احترامهم للتعاهدات والمواثيق وخيانتهم لكل حليف وصفة الغدر والخيانة التي تلازمهم في كذبهم الدوؤب .. يجب تكوين حكومة قوية تعرف مشاكل المواطنين الحقيقية وان يكون رئيس الوزراء ممن عانوا من قبضة الكيزان واكتووا بنيرانهم وليذهب حمدوك الي حقيبة الخارجية .. من غير ذلك ستعرفون من هم الكيزان حقيقةً .. وسيذهب السودان في مهب الريح .. ولا تنسوا أثيوبيا ومصر تتربصان بالسودان .. واللبيبُ بالاشارةِ يفهمُ .. اللبيبُ بالاشارةِ يفهمُ

  6. المسؤول الاول عن اختفاء كرتي اسمنت هو برهان لا غيره كرتي اسمنت في مخابئ برهان
    على الشعب السوداني الانتفاض للثورة الثانية ضد عساكر مجلس السيادة واللجنة الامنية
    لابد من البحث عن الخائن كرتي تحت كل حجر وخلف كل شجر وتقديمه للعداله

  7. بلد وجع قلب … اصبح الناس يستمعون الي حديث السارق والمغتصب و يعتقلون البرئ…. زي علي كرتي ده لو حكومة العسكر جاده كانت عممت مذكره حمراء الي البوليس الدولي هو و المتنطعين الجالسين في تركيا و الموجودين في حماية مصر … لكن عندما يكون التواطو باين و ظاهر فلنا الله … ما علينا الا انو ندعو ضدهم … لان حكامنا خونه … اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ….

  8. هذا التسجيل دعوة صريحة لاعضاء الحركة الاسلامية للخروج على الدولة ونشر التفجيرات والخراب على الحكومة ان تتحرك

  9. بغض النظر عن من هو المتحدث وماذا قال ولكن عنوان المقال لايستطيع احد انكاره الا اعمي بصيره او مكابر ومستمتع بمعاناة وعذاب السودانيين ليعيشوا كالمشردين داخل بلدهم ومدنهم

    1. لا يا بابا كيف ما يهمنا لازم تعرفوا الكلام جاي من فين عليك فتح عينيك من هو المتحدث وما هو تاريخه وماهو هدفه واين موقعه من الاعراب في السودان رجل شريف ومناضل ولا سارق قاتل حرامي كوز تاريخه قبيح مثل وجهه، لو كنت من الصنف الاول شريف عفيف مرحبتين ولو كنت من النوع الثاني لا حديث لك الا ما الجهات العدلية والقضاء وتدفع العليك من دم واموال وتغتسل في مياه البحر الميت عشر مرات وبعدين تجي تقعد مع الرجال وتتكلم.

    2. الظاهر عليك تربية كيزان وغالبية الشعب السوداني يعرف معنى تربية كيزان وكيف كان يتم تربية وتجنيد صبيان الكيزان كما كان بائن بينونة كبرى في شيخ الترابي والحاج نور وبينونة صغر في غلمان الكيزان.

  10. بفضل هذا المتحدث واخوته أصبح اسم الكوز وصمة وعار يندي له الجبين وتلخص كلمة (كوز) كل معاني الخسة والنذالة والجبن والخور والاستئساد علي الضعيف والمغلوب علي أمره والتذلل لكل قوي أو حامل سلاح واللعب والاستهزاء بالدين وبيع صكوك الغفران لمن والاهم مع الكنز الشديد للأموال ومطاردة ستات الشاي والضعفاء وسرقة ما اكتسبوه مما لا يسد الرمق….

    بفضل هؤلاء الحثالة تم تسليم البلاد للمجهول حيث تم تشريد الجيش القومي ونهبه واخصاءه وتجريده من الرجال حتي تم اغتصابه اولا واغتصاب كامل البلاد بواسطة الميليشيات والله وحده الذي يعلم بما ستؤول اليه البلاد..

    بفضل هؤلاء الحثالة انهارت الاخلاق والقيم وأصبح الاله هو المال والسيد هو الدولار ، ومن لا مال له لا حق له في اي من مقومات الحياة بل من الحياة نفسها..

    وبفضل هؤلاء الحثالة تم بيع الجوازات السودانية بثمن بخس لاصحاب الجوائح والمصائب دون اي احترام للقانون أو للاخوة أو للانسانية في مشهد قل نظيره في تاريخ البلاد…

    وبفضل هؤلاء الحثالة أصبحت السرقات شرفا والفساد بطولة وانعدام الذمم والضمير اخلاقا وضاعت البلاد واصبح السوداني الذي كان يعادل الذهب في القيمة رخيصا لا قيمة له ذبحت كرامته علي شواطيء اللجوء والتسول في جميع ارجاء العالم ……

  11. كلكم تعرضوا خارج الدايرة… طالما معانات الشعب مستمره فاي جهه تقدم نفسها للشعب سيرحب بها..دعكم من الغرور وصلحوا البلد قبل رجوع الكيزان.

  12. هنالك تفريط كبير ومقصود وبخاصة من الجانب العسكري حيث عمل وما يزال يعمل على تمييع الموقف والتساهل وتسهيل هروب مثل الخائن المخرب على كرتي.
    لكن مهما بلغ الأمر، فلا تحلموا بعودة فقد وعي الشعب وستكون نهايتكم السحل والقتل إذا لم ترعووا وهذا كان المفروض أن يحدث ويشمل كل الحرامية بدون فرز وتطهير البلاد من رجسكم.

  13. اخوكم اللص الكبير الارعن العميل المدعو على أحمد كرتي الماسونيي، الهارب من العداله، المختبئ وراء الإسلام يتحدث إليكم فاسمعوه!!!!! ههههايييي نحيا ونشوف البلاوي!!!! اصحى يالبرهان وانت يالحبر وأنتى يا حبوبه نعمات… و… و.. و… ياحماة المجرمين تمشوا وين من حساب الله في القبور؟؟؟؟؟؟

  14. هناك تنسيق بين كرتى والكيزان الذين يحكمون الآن
    فلينتبه الثوار ويلراجع وإلى الخرطوم موضوع البيع بالكيلو للخبز أفتكر دى عدم تجربة من الوالى ومستشاريه كذلك يا سيد حمدوك لا يمكن كل الزيادات فى وقت واحد

    انتبه فالكيزان دخلوا فى المظاهرات

  15. عن اي مهانه يتكلم المارق كرتي لو كان يؤمن باله مابنا مسطحاته الخرسانيه علي جماجم ابناء شعبه لو كان مسلم مارضي ان يتم اغتصاب الاحرار فى وطنه وقنص الاطفال كانهم طير لو كان مسلم ماكان عزب الناس فى بيوت الاشباح عبر خبراء الاغتصاب لو كان مسلم مارضي ان ينام فى الحرير وشعبه يتعزب فى المعتقلات لو كان مسلم مارضي ان يكون مال السودان فى جيبه وجيب خمسه اخرين لو كان مسلم ماسرق ولانهب ولاقتل صلاتكم وصيامكم وقيامكم ليس دليل علي اسلام شوهتموه بالدم والقتل والسفح والاغتصابات والرقيص فوق جثث الشرفاء اذهبو الي مصيركم مع الفراعنه والقتله وانتم فى قعر جهنم يازبانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..