أخبار السودان

مشاورات وطنية لحلول مستدامة لقضية اللاجئين والمجتمعات المستضيفة

تشارك ولاية القضارف في فعاليات المشاورات الوطنية للإعداد لإجتماع رفيع المستوى بشأن إيجاد الحلول المستدامة لقضية اللاجئين والنازحين والعائدين والمجتمعات المستضيفة فى الفترة من 27 – 29 من الشهر الجاري بالخرطوم.

وأوضح الأمين العام لحكومة القضارف الباقر مالك أن هذه المشاورات تنظمها منظمة الإيقاد بالتعاون مع وزارة الحكم الاتحادي وتستهدف ولايات دارفور، جنوب كردفان، النيل الأزرق، القضارف، الخرطوم وكسلا.

وقال إن القضارف على مدى عقود ظلت تستضيف اللاجئين الإثيوبيين والأرتريين في عدد من المعسكرات ويستضيف مجتمع القضارف الآن اللاجئين الإثيوبيين المتأثرين بحرب إقليم التقراي، مشيراً إلى تأثر مجتمع القضارف جراء استضافة اللاجئين، معرباً عن أمله أن يخرج الاجتماع بتوصيات من شأنها إيجاد حلول لتجاوز السلبيات التي نتجت عن استضافة اللاجئين في عدد من الولايات.

وأضاف أن المشاورات الوطنية ستناقش عددًا من الأوراق العلمية وصولا لحلول مستدامة لقضية اللاجئين والنازحين والعائدين والمجتمعات المستضيفة.

تعليق واحد

  1. يجب تحويلهم لفئات منتجة. اعملوا مزارع ومشاريع حول المعسكرات وخلوهم ينتجوا بدل ما يقعدوا يشحدوا في الشوارع ولا يشتغلوا في بيع الشاي والاكل ووظائف لا تخدم الاقتصاد وفي الاخر يحولوا قروشهم دولار

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..